“قومي” الانقلاب يتضامن مع فتاة المترو

بعد حملات افدانة على مواقع التواصل الاجتماعي، خرج المجلس القومي للمرأة، التابع لحكومة الانقلاب، عن صمته وأعلن دعمه وتضامنه قانونياً مع المهندسة “ولاء سعد”، والتي عرفت إعلامياً بـ”فتاة المترو” .

وكان مكتب الشكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومي للمرأة قام بالتواصل مع المهندسة ولاء، والتي أرسلت شكوى رسمية للمجلس، حيث أكدت سعد أنها ستقوم بعمل محضر بالواقعة في قسم الشرطة محل الواقعة وذلك بوجود أحد محامي مكتب الشكاوى بالمجلس.

وأعلن المجلس القومي للمرأة أنه سيقوم بمخاطبة وزارة النقل بصفتها المسئولة عن مترو الأنفاق بشأن قيام المسئولين بمحطة الخلفاوي بتغريمها دون وجه حق حيث أنها كانت مجني عليها في الواقعة المشار إليها، وبالتالي يجب رفع هذه الغرامة .

وأعرب المجلس عن استيائه واستنكاره الشديد للحادث المؤسف والطريقة التي تم التعامل بها مع الفتاة، والتي تتنافى مع جميع مبادئ حقوق الإنسان والمواثيق الدولية، والتي تمثلت في صفع احد امناء شرطة الانقلاب “المهندسة” على وجهها.

وطالب المجلس بسرعة إجراء تحقيق في الواقعة ومحاسبة الأشخاص المسئولين عنها، كوسيلة للردع ولمنع تكرر مثل هذا الحادث المؤسف مرة أخرى .

جدير بالذكر، أنه تم تداول مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي تضمن قيام أحد أمناء شرطة الانقلاب بالاعتداء على فتاة  بسبب اعتراضها على ركوب أحد الرجال الذي كان يتحرش بفتاة داخل عربة السيدات بالمترو.

Comments

comments

شاهد أيضاً

سعوديون يحذرون ابن سلمان من إعدام العلماء بسبب معارضتهم لسياسته

 الرجال ولم ينزلوا على رأي الفسدة ولم يقبلوا الدنية في دينهم، من إجرام ابن سلمان …