عمال مصريون يتظاهرون ضد تعيين مدير أمن لشركتهم من الداخلية

نظم صباح اليوم عمال الشركة المالية والصناعية بالاشتراك مع الإداريين بكفر الزيات في محافظة الغربية، وقفة احتجاجية للمطالبة بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة واستبعاد مدير أمن الشركة الجديد القادم من مباحث أمن الدولة، وعودة زملائهم المفصولين تعسفيا.

وقال أحمد الصاوي، (أحد العمال)، إنهم نظموا أكثر من وقفة احتجاجية قبل ذلك للمطالبة بصرف 10% المقررة من الحكومة وإعادة الوجبة الغذائية التي منعها عنهم رئيس الشركة الذي استعان بمدير لأمن للشركة وكان يشغل منصب لواء سابق لمباحث أمن الدولة مقابل 20 ألف جنيه بدلا من 4 آلاف جنيه كان يتقاضاها المدير السابق الذي تم استبعاده في محاولة لإرهاب العمال.

وقال محمد شفيق رئيس مركز الدلتا لحقوق الإنسان إن اللواء أحمد علية، مدير أمن الشركة الجديد، رفض الاستجابة لمطالب العمال مما أدى لتصاعد الأزمة ومحاولة العمال لاقتحام مكتبه، الأمر الذي استدعى تدخل رجال الشرطة ونقله للمركز لحمايته.

وأشار إلى أن رئيس الشركة اتخذ قرارا تعسفيا بفصل كل من أحمد فاروق برغوت وأسامة السعيد قمر وصفوت نظير وحمدي علي الجزيري، واتهمهم بتحريض العمال بعدما كان قد سبق له ونقل عاملا مسنا لمحافظة أسيوط .

وقال شفيق إن هذا الإجراء جاء لإرهاب العمال ومنعهم من المطالبة بحقوقهم المشروعة والتحقيق في قضايا فساد داخل الشركة وعلى رأسها الاستعانة بلواء شرطة سابق من خارج الشركة ومنحه راتبا مبالغا فيه.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أمريكا تتجه لتغيير قانون جرائم الحرب لمحاكمة الروس على أفعالهم في أوكرانيا

حثت وزارة العدل الأمريكية الكونجرس على سد الثغرات القانونية التي تجعل من الصعب على الولايات …