كوريا الجنوبية تنفى شرائها منظومة دفاع صاروخى أمريكى

أوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الاثنين، أن ما يتردد حول شراء كوريا الجنوبية لمنظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى “ثاد” مجرد شائعة.
 وردا على سؤال حول شراء الحكومة الكورية الجنوبية لمنظومة ثاد، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية- خلال مؤتمر صحفى دورى- أن الأمر مجرد شائعة غير صحيحة، وأن سول لن تشترى من واشنطن الصواريخ التى ستنشر على أراضيها، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.
وحول تأخر اجتماع فريق العمل المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حول نشر ثاد، أوضح المتحدث أن التشاور حول تكوين فريق العمل المشترك بين البلدين يجرى حاليا، مضيفا أنه سيعلن عن المسائل ذات الصلة بعد انتهاء التشاور.
وعن إدانة كوريا الشمالية لجارتها الجنوبية بسبب نشر منظومة ثاد، قال أن بيونج يانج تعلن باستمرار عن تهديدات باستخدام أسلحتها النووية ضد جارتها الجنوبية، مؤكدا على “أن نشر منظومة ثاد يأتى فى إطار الإجراءات لحماية وطننا من تهديداتها المتزايدة”.
 وكانت تقارير إخبارية، قد ذكرت فى وقت سابق اليوم أن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قالت أنه من المنتظر أن يزور مسئول أمريكى رفيع المستوى على علاقة بملف منظومة الدفاع الصاروخى سول، الأسبوع القادم، لعقد اجتماعات مع المسئولين بوزارة الخارجية والمسئولين العسكريين الأمريكيين، مشيرة إلى أن الزيارة متعلقة بالنشر المقترح لمنظومة الدفاع الصاروخى ثاد فى كوريا الجنوبية

Comments

comments

شاهد أيضاً

روسيا تستهدف تجمعاً احتفالياً لليهود بأوكرانيا بـ10 طائرات مسيرة

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، إن القوات الروسية استهدفت “عمداً” تجمعاً للإسرائيليين في أوكرانيا أثناء احتفالهم …