كيري: لا يمكن حل أزمة سوريا بوجود الأسد

أكد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أن حل أزمة اللاجئين مرهون بحل سياسي للأزمة السورية، لافتا إلى أنه لا يمكن حل أزمة سوريا بوجود بشار الأسد.

وأضاف كيري، خلال كلمته في مؤتمر ميونخ الدولي للأمن، اليوم السبت: “المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة في سوريا ستبدأ نهاية الأسبوع، وحل أزمة اللاجئين مرهون بحل سياسي للأزمة السورية”، مؤكدا أن أزمة اللاجئين تؤثر على النسيج الاجتماعي الأوروبي.

ومن جانب آخر لفت كيري، إلى ضرورة وقف الضربات الروسية الجوية في سوريا، قائلا: “الغالبية العظمى من الهجمات الروسية في سوريا كانت موجهة ضد جماعات المعارضة الشرعية، وينبغي تغير عمليات الاستهداف الروسية كي تستجيب الجماعات لوقف إطلاق النار”.

وتابع: “استمرار استهداف المعارضة قد يعرقل المفاوضات، والأسابيع المقبلة قد تكون حاسمة بالنسبة للأزمة السورية فإما حل سياسي أو خيارات صعبة، ومن الخطأ مواصلة الحل العسكري بسوريا”.

وقال وزير الخارجية الأمريكية: “إن القضاء على عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” سيستغرق وقتا طويلا”، لافتا إلى أن التحالف الدولي عازم علي هزيمة التنظيم، مؤكدا أن التحالف الدولي قد حرر 40% من الأراضي العراقية التي كان يسيطر عليها داعش و20% من أراضي التنظيم في سوريا.

ولفت وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعزز التزاماتها فيما يخص الأمن الأوروبي، لافتا إلى أن بلاده تؤيد بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

العفو الدولية: لدينا وثائق تثبت صدور تعليمات بقتل المتظاهرين في إيران

قالت منظمة العفو الدولية “أمنستي” إنها حصلت على وثائق تثبت أن تعليمات صدرت على أعلى …