كيف تتخلص من الكرش نهائيا؟

كشفت دراسة حديثة أن الامتناع عن مشروب واحد يومياً من الصودا أو الكولا أو أي مشروب مُحلّى بالسكر وشُرب الماء مكانه يقلل أضرار الإصابة بالسمنة ويساعد في التخلص من الكرش.

وبحسب الدراسة يؤدي هذا الاستبدال إلى تقليل مدخلات الجسم من المشروبات السكرية من 17 إلى 11 %، وينعكس ذلك على تحسن محيط الخصر.

أجرى الدراسة باحثون من كلية الزراعة والعلوم في جامعة فيرجينيا، ونشرت نتائجها مجلة “التغذية”، واعتمدت بيانات الدراسة على بيانات الصحة والتغذية الخاصة بـ 19 ألف شخص بين سنوات 2007 و2012.

وبينت نتائج الدراسة أن من استبدلوا أحد المشروبات المحلّاة بالسكر، خاصة الصودا والعصائر، وتناولوا الماء مكانه حققوا تحسناً كبيراً في ضبط مدخلات جسمهم من السعرات الحرارية.

وأفادت النتائج بأنه حتى من يشربون المشروبات السكرية والغازية أكثر من مرة في اليوم يمكنهم الاستفادة من استبعاد مشروب واحد، حيث يؤدي ذلك إلى خفض مدخلات جسمهم بنسبة 25 % من السعرات الحرارية التي يأتي مصدرها من سكريات سائلة.

لاحظ فريق البحث أن الرجال الذين استبدلوا مشروباً سكرياً وتناولوا الماء مكانه حققوا تحسناً في مستوى الكولسترول وضغط الدم أيضاً.

يحتوي مشروب الكولا على حوالي 9 ملاعق من السكر أو ما يعادل 136 سعرة حرارية. وتوصي التوجيهات الصحية الأمريكية للفترة من 2015 وحتى 2020 بأن يكون الحد الأقصى من السكر المضاف 10 % من السعرات الحرارية في اليوم.

شاهد أيضاً

استطلاع: تقلص الاسلاموفوبيا في أمريكا لكن جرائم الكراهية مستمرة

أظهر استطلاع للرأي، أجراه معهد بروكينغز، أنَّ عدد المقيمين في الولايات المتحدة ممن لديهم آراء …