لأول مرة .. أردوغان يصافح السيسي وإعلاميو السلطة “عنده الصورة كاملة”

تصافح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مع عبد الفتاح السيسي الأحد للمرة الأولى على هامش افتتاح كأس العالم لكرة القدم في قطر، ضمن مصافحته عدة قادة عرب حضروا الافتتاح بحسب الرئاسة التركية.

وأكد مسؤول في الرئاسة التركية لوكالة فرانس برس مساء الأحد هذا “التواصل الثنائي الأول” بين الرئيسين أثناء حفل افتتاح البطولة.

وأظهرت الصورة التي نشرت على الموقع الرسمي للرئاسة التركية، الرئيسين اللذين ساد الفتور علاقتهما منذ انقلاب ثم تولي السيسي الرئاسة في مصر، يتصافحان مبتسمين.

والصورة من بين صور أخرى تظهر تبادل الابتسامات بين إردوغان ورؤساء الدول والحكومات الذين جاؤوا الى قطر لحضور افتتاح المونديال.

وفي القاهرة، امتنعت الرئاسة المصرية عن التعليق وقال أحمد موسى عن القمة المصرية التركية خلال تقديمه لبرنامج «على مسؤوليتي» علي قناة «صدى البلد»: الأمور محتاجة هدوء ونظرة، المواطن معندوش الصورة الكاملة.. الصورة الكاملة عند الرئيس السيسي، وأي خطوة يتخذها هدفها الشعب المصري.

وساد الفتور العلاقات بين القاهرة وأنقرة منذ انقلاب السيسي وقتله الرئيس مرسي أثناء محاكمته بالاهمال الطبي.

وكان ملفتا أن مراسل القاهرة الإخبارية فى ‎الدوحة قال أن “قمة مصرية تركية تجرى الآن على هامش افتتاح كأس العالم فى قطر بين عبد الفتاح ‎السيسي ونظيره التركي رجب طيب”.

شاهد أيضاً

استطلاعات الرأي تظهر تقدم أردوغان وفوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت شركة جينار التركية لأبحاث الرأي والاستطلاعات تقدُّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استطلاع …