لاعبا كرة مصريّان يدعمان القدس في مواجهة المحتلين.. “سيرحلون ونبقى”

أعلن نجمان من أكثر لاعبي الكرة المصرية شعبية دعمهما الفلسطينيين الذين يتعرّضون لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة. فمن هما؟

واستهل نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق أبو تريكة (الماجيكو) السبت مشاركته ببرنامجه الرياضي بإحدى القنوات العربية، قائلاً: “تحيه كبيرة لأهلنا في القدس”.

وأضاف: “ربنا ينصرهم على الاحتلال ويثبتهم ويعين من أعانهم ويخذل من خذلهم (..) هم شرف الأمة ويحتاجون الدعاء”. ولاقى المقطع الذي يحمل دعاءه رواجاً واسعاً عبر تويتر.

كما استهل شيكابالا نجم المنتخب ونادي الزمالك تغريدة له مساء السبت بتويتر بآية قرآنية نصها: “وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ” (سورة إبراهيم، 42) وأضاف: “سيرحلون (أي قوات الاحتلال الإسرائيلية).. ونبقى”.

وتحت هاشتاغ (وسم) #انقذوا_حي_الشيخ_جراح غرد الممثل المصري هنيدي عبر حسابه بتويتر داعماً الفلسطينيين، قائلاً: “في صمت العالم سنرسل أصواتكم للعالم”. ونالت تغريدته آلاف المشاركات والإعجابات.

قال شيخ الأزهر في بيان: “إنَّ اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك، وانتهاك حرمات الله بالاعتداء السافر على المصلين الآمِنين، ومن قَبلِها الاعتداء بالسلاح على التظاهرات السلمية بحي الشيخ جراح بالقدس وتهجير أهله -إرهابٌ صهيوني غاشم في ظل صمت عالمي مخزٍ”.

شدد علي أن الأزهر الشريف، علماء وطلابا، ليتضامن كليًّا مع الشعب الفلسطيني المظلوم في وجه استبداد الكيان الصهيوني وطغيانه، داعيًا الله أن يحفظهم بحفظه، وينصرهم بنصره فهم أصحاب الحق والأرض والقضية العادلة.

وانتقدت دار الإفتاء المصرية “أهل الغدر الذين لا يرقبون في مؤمن إلًّا ولا ذمة، الذي استباحوا هذه الحرمات واقتحموا بيت الله ومسجده الأقصى ودنسوا قدسيته، وأرهبوا آمِّين الصلاة فيه، وأخرجوا الآمنين من بيوتهم، وشردوا ساكنيها”.

وأدانت الخارجية المصرية في بيان السبت الاعتداءات الإسرائيلية، مؤكدة ضرورة “وقف أي ممارسات تنتهك حُرمة المسجد الأقصى” وأعلنت رفضها “مساعي تهجير عائلات فلسطينية من منازلهم في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية”

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان اعتداءات من قوات الاحتلال والمستوطنين، بخاصة في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” أسفرت الجمعة عن إصابة 205، والسبت 100، وفق حصيلة غير رسمية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

شركات صناعة السيارات العالمية توقف صادراتها لمصر بسبب الدولار

أوقفت بعض شركات صناعة السيارات الأجنبية صادراتها إلى مصر بسبب الضوابط على الواردات التي أعلنتها …