لجنة الحوار الليبي: لقاءات الأطراف أزالت التوتر في طرابلس

قال أشرف الشح، عضو لجنة الحوار الليبي، إن اللقاءات التي عقدها أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، مع بعض وزراء حكومة الإنقاذ في طرابلس، على مدار أمس الأربعاء واليوم الخميس، ساهمت في تهدئة الأوضاع، خاصة أن هؤلاء الوزراء أصبحوا مقتنعين بأن الوقت لم يعد يسمح باستمرار الأزمة.

وأوضح الشح، في تصريحات صحفية، أن اللقاءات الثنائية التي عقدها أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق مع العديد من المعارضين من وزراء حكومة الإنقاذ ساهمت في تهدئة الأوضاع بطرابلس، مشيرا أنه خلال اليومين المقبلين، سيتم اتخاذ إجراءات ستحدد مستقبل ليبيا وتعيد الأمور إلى نصابها، دون مزيد من التفاصيل عن تلك الإجراءات، وفق، “الأناضول”.

وتابع قائلا: “الأجواء العادية عادت إلى طرابلس بعد التوتر الذي ساد يوم أمس، بعد وصول عدد من أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية إلى طرابلس”.

واعتبر الشح، أنه “تمت السيطرة على الأمور من طرف قوات الأمن التابعة لحكومة الوفاق، وعادت الأجواء العادية، خصوصا بالنسبة لحركة العمل”.

وكشف أن “حكومة الوفاق تواصل الحوار مع العديد من الأطراف من أجل تهدئة الأمور بعدما صدرت عن حكومة الإنقاذ بعض ردود الأفعال، إلا أن المفاوضات أفضت في الأخير إلى سحب قوات هذه الأخيرة”.

ولم يحدد الشح، أسماء الذين حضروا اللقاءات من الطرفين.

شاهد أيضاً

منظمات فلسطينية تعلن عن تحالف لنصرة القضية الفلسطينية في أمريكا

أعلن في مدينة ميلووكي، بولاية ويسكنسن الأمريكية، عن إنشاء تحالف محلي لنصرة الحق الفلسطيني. وأفادت …