Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-12-12 14:27:27Z | | •à

لقب مونديال الأندية حائر بين ليفربول الإنجليزي وفلامينغو البرازيلي


يسدل الستار اليوم السبت على بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة في قطر، وذلك بإقامة المباراة النهائية للعرس العالمي بين فريقي ليفربول الإنجليزي وفلامينغو البرازيلي.

ويطمح لاعبو الفريقين لانتزاع اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخ كلا الفريقين، لذا فإنه من المتوقع أن تتسم المباراة بالإثارة والندية.

ويسعى ليفربول لأن يكون ثاني فريق إنجليزي يتوّج بالمونديال بعدما سبقه مانشستر يونايتد عام 2008، فيما يحاول فلامينغو أن يكون رابع فريق برازيلي ينتزع اللقب العالمي بعدما سبقه فرق كورينثيانز باوليستا وساو باولو وانترناسيونال.

ويعول ليفربول تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب إلى التسلح بعامل الخبرة في لاعبيه المتمثل في المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينيو.

ومن المتوقع أن يتواصل غياب الهولندي فيرغل فان دايك عن لقاء الغد لعدم اكتمال شفائه بعد من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا.

على الجانب الآخر، يسعى فلامينغو إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وانتزاع اللقب العالمي حيث أنه انتزع بطاقة العبور إلى النهائي عقب فوزه على الهلال السعودي بثلاثة أهداف لهدف في نصف النهائي.

ويمتلك الفريق البرازيلي على مجموعة من المواهب المتميزة بجانب بعض عناصر الخبرة أمثال رافينيا والمهاجمين برونو هنريكي وجورجيان دي أراسكايتا.

وسيكون نهائي الغد هو رقم 11 بين الأندية التابعة لقارة أوروبا ونظيرتها أمريكا الجنوبية، حيث حققت فرق القارة “العجوز” الفوز في سبع لقاءات مقابل ثلاث انتصارات لفرق أمريكا الجنوبية.

وحسمت أندية أوروبا اللقب العالمي لصالحها 11 مرة حيث يعتبر ريال مدريد الإسباني هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة بإجمالي أربع مرات أعوام 2014 و2016 و2017 و2018.

في المقابل فازت أندية أمريكا الجنوبية باللقب العالمي أربع مرات كانت جميعها من قبل أندية البرازيل.


Comments

comments

شاهد أيضاً

ميسي يهز الشباك لأول مرة بعد التراجع عن الرحيل

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين الأربعاء ليقود ناديه برشلونة الإسباني إلى الفوز 3-1 على جيرونا …