لواء طيار يكشف مفاجأة عن “الصندوق الأسود” الذي عثر عليه

كشف اللواء طيار “محمد أبو بكر”- الذي عُرف باسم (طيار الرؤساء)- عن مفاجأة جديدة بشأن الصندوق الأسود الذي أوردت وكالة “فرانس برس” أنباءً حول العثور عليه، مشيرًا إلى أن العثور على صندوق واحد لن يكشف الحقيقة كاملة.

وقال “أبو بكر” في مداخلة هاتفية لاحد البرامج التلفزيونية”: “المسألة تتوقف على أي صندوق في الاثنين عُثر عليه؟، فهناك صندوق منهما يسجل أصوات قائد الطائرة والطاقم المساعد له، أي كل ما يحدث داخل طاقم الطائرة.. أما الصندوق الآخر فدوره هو تسجيل بيانات عدادات الطائرة، فيسجل الارتفاع والاتجاه، ويوضح هل المحركات تعمل بشكل جيد أم لا؟”.

وأضاف: “الصندوقان مهمان، ولا نستطيع القول بأن واحدًا منهما أهم من الآخر، أو أن أحدهما يساعدنا على استجلاء الحقيقة كاملة، وإنما كلِ منهما يكمل الآخر، لكن الجيد في الأمر أنه طالما أن فرق البحث وجدت أحد الصندوقين، فإنها بنسبة كبيرة جدًا سوف تجد الثاني أيضًا”.

وتابع: “بالنسبة لما حدث في الطائرة فأنا أستبعد ما قيل عن انتحار الطيار وتلك الأمور، لكنني أعتقد بأن العامل البشري الفرنسي قد يكون طرفًا فيما حدث، بما يعني أن أحدهم وضع شيئًا ما أدى لانفجار الطائرة”، بحسب رأيه.

شاهد أيضاً

موقع إيطالي: ثورة جديدة على أبواب مصر ونظام السيسي سيسقط

رجح موقع إيطالي اندلاع انتفاضة جياع جديدة في مصر، على خلفية الأزمة الاقتصادية المتفاقمة، وذلك …