ليبيا.. “البنيان المرصوص” تسيطر على موقع جديد في سرت

أعلن المكتب الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص” الرامية لإنهاء سيطرة تنظيم “داعش” على مدينة “سرت” الليبية، تقدم القوات التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، داخل الحي السكني الثاني شمالي المدينة.

وقال محمد الغصري، المتحدث باسم العملية التي أطلقتها حكومة الوفاق في مايو الماضي للأناضول: “سيطرت قوات البنيان المرصوص على العمارات الهندية المحاذية للحي السكني الثاني، بعد معركة اندلعت صباح اليوم الأحد”.

وقال الغصري “العمارات الهندية تمركز مهم لقناصة التنظيم ومقاتليه الذين تحصنوا داخلها، فقربها وضيق الطرقات داخلها شكل لهم حماية طبيعية، وكان من الضروري اقتحامها وهذا ما تم اليوم”.

وأضاف أن القوات على الأرض في تقدم مستمر داخل الحي السكني الثاني، فيما يستمر القصف المدفعي لتمركزات التنظيم داخل الحي الثالث والأول”.

وسيطرت قوات “البنيان المرصوص” على أهم معاقل التنظيم الأربعاء والخميس الماضيين، لتحاصر ما تبقى من مقاتليه داخل الأحياء السكنية الثلاث شمال المدينة.

وانطلقت عملية “البنيان المرصوص” في مايو الماضي؛ بهدف إنهاء سيطرة تنظيم “داعش” على “سرت”، شرق العاصمة طرابلس، عبر 3 محاور هي (أجدابيا–سرت)، و(الجفرة–سرت)، و(مصراتة–سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

وسيطر التنظيم على المدينة (450 كم شرق طرابلس) في مايو 2015، قبل طرده مؤخراً من عدد من المواقع فيها.

شاهد أيضاً

صحيفة عبرية: نعيش أيام رعب ومن الصعب وقف العمليات الفدائية

عبّرت كاتبة إسرائيلية عن قلقها وخوفها العميق من فشل أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي في وقف …