أخبار عاجلة

ليستر سيتي يواجه نيوكاسل لتوسيع الفارق مع توتنهام بالدوري الإنجليزي

خلافا للموسم الماضي الذي كان فيه الفارق ضئيلا بين ليستر سيتي ونيوكاسل يونايتد في صراعهما على النجاة من الهبوط، فإن الحال مختلف الآن وهناك 36 نقطة تفصل بين الفريقين، إضافة إلى فارق هائل في الثقة بالنفس قبل المواجهة بينهما يوم الاثنين المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومع مواصلة ليستر المنفرد بالصدارة حملته سعيا للفوز باللقب وازدياد الضغط فإن نيوكاسل يبدو أنه ينزلق نحو الهاويةوعلى الرغم من إنفاقه مبلغ كبير من المال في فترة الانتقالات الصيفية فإن نيوكاسل يحتل المركز 19 قبل الأخير وقد استمر في منطقة الهبوط لمدة 146 يوما هذا الموسم.

وبالنظر إلى موقف الفريقين فإن نيوكاسل يتوقع ألا يمثل عقبة كبيرة بالرغم من تعيينه لمدرب الإسباني رافاييل بينيتيز مؤخرا بدلا من ستيف مكلارين أمام فريق المدرب كلاوديو رانييري الذي انتصر في خمس من اخر سبع مباريات ليبتعد في الصدارة متفوقا بفارق خمس نقاط على أقرب منافسيه.

وبعد إرباك المنتقدين في كل جولة فإن ليستر الذي أنهى الموسم الماضي في المركز 14 بفارق نقطتين أمام نيوكاسل يبدو كبطل في كل مواجهة وجولة.

وبعد تجاوزه مباريات صعبة في فبراير الماضي حيث لعب الفريق ضد ليفربول ومانشستر سيتي وارسنال فإنه أصبح بحاجة إلى التركيز في أخر تسع مباريات للوصول إلى تتويج متميز ومثير باللقب لم تعرفه الكرة الانجليزية كثيرا طوال تاريخها.

وقبل مواجهة نيوكاسل فإن الفارق تقلص إلى نقطتين بعدما استطاع توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني الفوز على استون فيلا متذيل الترتيب يوم الأحد بهدفين.

شاهد أيضاً

مشجعات بريطانيات يشدن بقرار قطر حظر الخمور لأنه منع معاكسات المخمورين

أوضح تقرير لصحيفة التايمز البريطانية 30 نوفمبر 2022 أن قرار حظر بيع الكحول حول الملاعب في بطولة …