مأمور قسم شرطة الهرم يهرب متهماً

أمرت نيابة الهرم، برئاسة محمد أبو الحسب، باستدعاء مأمور قسم شرطة الهرم، وضابط لسماع إفادتهما حول هروب متهم بالانضمام لتشكيل خطف عصابي، من حجز القسم، بعد التعدي على أمين شرطة بالضرب، وإحداث إصابات به.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم الهارب يُدعى “وليد م”، وشهرته “بياضة”، يقود تشكيلًا عصابيًا بمعاونة طيار وآخرين، لاختطاف الأطفال وأثرياء لمساومة أسرهم على مبالغ مالية، وبعد القبض عليهم اتفق المتهم مع شريكه “محمد أ” على الهرب، وناديا على أمين شرطة قرابة الساعة الرابعة فجرًا بحجز القسم، وتعدوا عليه بالضرب وأحدثوا إصابات برأسه وهربا، إلا أن قوات الأمن تمكنت من ضبط المتهم الثاني.

نسبت النيابة للمتهم المقبوض عليه بعد محاولة الهرب، اتهامات مقاومة سلطات، وإصابة موظف خلال تأدية عمله، ومحاولة الهروب من العدالة، بينما يواجه باقي أعضاء التشكيل العصابي: “أحمد ش”، و”وليد ق”، و”محمد ع”، و”سيد ح”، اتهامات تكوين تشكيل عصابي مسلح، واختطاف مواطنين واحتجازهم دون وجه حق، وابتزاز أسرهم للاستيلاء على مبالغ مالية منهم.

وأمرت النيابة بالاستعلام عن وجود كاميرات مراقبة داخل القسم، لبيان سير الأحداث، وكيفية هرب زعيم التشكيل العصابي، وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة بالتحري حول الواقعة، للتحقق من كيفية الهروب وتطابقها على النحو الوارد بشهادة أمين الشرطة المجني عليه من عدمه، وكذلك سرعة القبض على المتهم الهارب.

وأفادت التحقيقات أن المتهمين الستة بقيادة “بياضة” كونوا تشكيلًا عصابيًا لسرقة السائحين بالإكراه، بجانب وقائع اختطاف، كان آخرها اختطاف جواهرجي ومساومة أسرته على مبلغ 200 ألف جنيه.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهند تشدد الخناق على المسلمين وتحظر منظمة إسلامية وتعتقل أعضائها

أعلنت السلطات الهندية، الأربعاء 28 سبتمبر 2022، اعتبار الجبهة الشعبية للهند (إسلامية) والمنظمات التابعة لها …