مانشستر سيتي يسعى لإنعاش موسمه أمام دينامو كييف

سيتعين على مانشستر سيتي نسيان ما حدث في آخر أسبوعين من أجل الظهور بشكل قوي، عندما يلعب في ضيافة دينامو كييف في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

ومع تعرض آمال سيتي لانتكاسة في الفوز بلقب الدوري الممتاز بعد الخسارة مرتين متتاليتين على أرضه أمام ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبير، تلقى الفريق انتقادات حادة بعدما شارك بتشكيلة من لاعبي الصف الثاني في هزيمة محرجة أمام تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفجأة تحول سيتي – الذي ينفق ببذخ – من المنافسة على أربعة ألقاب في الموسم إلى خطر مواجهة موسم محبط وتعرض المدرب مانويل بليجريني لانتقادات قاسية بسبب اختياراته للتشكيلة.

وقال آلان شيرر الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، إنه لا يستطيع أن يستوعب سبب قرار بليجريني بالدفع بستة لاعبين شبان في الخسارة 5-1 أمام تشيلسي.

وأضاف شيرر: “برشلونة لعب يوم السبت وسيلعب مع أرسنال في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.. هذا نفس الوقت (بين المباراتين) بالنسبة لسيتي لكن (برشلونة) لم يمنح الراحة لأي لاعب”.

وتابع: “لا أستوعب فكرة الحديث عن إراحة اللاعبين.. سيتي فريق كبير ويريد أن يكون كبيرًا على المستوى العالمي.. إنه يملك إمكانيات أكبر من الآخرين.. لم يحدث أبدا أن تم استبعاد لويس سواريز أو ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو”.

ورد بليجريني على الانتقادات، وأكد أنه لا ينبغي عليه الدفاع عن اختياراته، بينما قال إنه اضطر إلى إجراء تغييرات كبيرة في أسبوع حاسم سيشهد أيضا مواجهة أمام ليفربول في كأس رابطة الأندية المحترفة يوم الأحد المقبل.

وكان سيتي تقدم بشكوى للاتحاد الإنجليزي بسبب موعد مباراة تشيلسي وكان يرغب في إقامتها يوم السبت الماضي.

ويصب كل هذا الأمر في مصلحة دينامو كييف الذي بلغ دور خروج المغلوب لأول مرة منذ خسارته أمام بايرن ميونيخ في قبل نهائي البطولة عام 1999.

وهذه أول مباراة رسمية لبطل أوكرانيا بعد توقف دام شهرين ونصف الشهر بسبب العطلة الشتوية التي خاض خلالها عدة مباريات ودية.

وسيتمثل مصدر قلق دينامو كييف في الحالة البدنية للاعبه أندريه يارمولينكو الذي ابتعد شهرين عن الملاعب بعد تعرضه لإصابة في الركبة خلال المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام مكابي تل أبيب.

وطلب النادي من مشجعيه التحلي بالانضباط بعدما تعرض في البداية لعقوبة من الاتحاد الأوروبي بخوض المباراة بدون حضور مشجعين بسبب تصرفات وقعت أمام تشيلسي في أكتوبر الماضي.

وقلص الاتحاد الأوروبي العقوبة بعدما تقدم دينامو كييف بالتماس.

شاهد أيضاً

المغرب يتقدم باحتجاج رسمي على “ظلم تحكيمي” في نصف النهائي ضد فرنسا

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم الخميس أنه تقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الدولي للعبة …