الرئيسية / أحداث وتقارير / مايك بومبيو: لا زلنا ندرس إدراج الإخوان “جماعة ارهابية” والعائق عدم وجود اساس قانوني!

مايك بومبيو: لا زلنا ندرس إدراج الإخوان “جماعة ارهابية” والعائق عدم وجود اساس قانوني!

علامات أونلاين - وكالات:


أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، “استمرار نظر الإدارة الأمريكية الحالية، في تصنيف جماعة الإخوان المسلمين، كجماعة إرهابية”، برغم استحالة ذلك وفق خبراء واعضاء في الكونجرس.

وقال، في مجمل رده على سؤال حول ما إذا كانت الإدارة الأميركية تنوي اتخاذ تلك الخطوة في الوقت الحالي، وذلك خلال جلسة حوارية له بمعهد هوفر بجامعة ستانفورد، إن الإدارة الحالية (إدارة الرئيس دونالد ترمب) مازالت تنظر في ذلك وتقيّم الخطوة، لضمان أن تتم ذلك “بصورة صحيحة”.

وشهد الكونجرس الأمريكي خلال السنوات الماضية توصيات عديدة بإدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية كلها تم تجاهلها بسبب صعوبة اثبات ان الاخوان جماعة إرهابية وعدم ثبوت أي هجمات من اتباعها على امريكان وصعوبة تصنيفها إرهابية وهناك رؤساء حكومات عربية واجنبية من الاخوان وبرلمانات بها اخوان منتخبين في انتخابات حرة.

وقال مايك بومبيو، في تصريحات صحفية: أن سبب التأخير أنه “يجب ان يكون الأساس القانوني قويا لمثل هذه الخطوة”، زاعما “أعلم أن هناك خطرا حقيقيا من جماعة الإخوان المسلمين في العديد من الدول في الشرق الأوسط، وعلينا القيام بدورنا، ونأمل في مشاركة الأصدقاء الأوروبيين”.

شدد على أن تلك الأمور لابد أن تتوافر “قبل أن تدرج فرد أو مجموعة على قائمة الإرهاب”، مشيراً إلى أنه عمل عميق وقوي جداً و”يجب القيام به بطريقة صحيحة”.

وأضاف بومبيو: “نحاول أن ننتهي من هذه العملية (إدراج الإخوان كمنظمة إرهابية).. ولا أعرف متى ستنتهي.. إلا أنني أعرف أن هناك خطراً حقيقياً من الإخوان المسلمين في العديد من الدول في الشرق الأوسط” بحسب زعمه.

وقال بومبيو إنه “يجب أن نقوم بدورنا ونأمل مشاركة أصدقائنا الأوروبيين”

واستطرد بومبيو شارحاً أن عملية “الإدراج كمنظمة إرهابية” قد تبدو مجرد قرار، لكنها في الحقيقة تحتاج لكم من العمل لضمان وجود الأساس القانوني لذلك، ولضمان تواجد البيانات الصحيحة قبل عملية الإدراج.

وتذكر بومبيو الطلب الذي تقدم به مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي عام 2015 إلى إدارة الرئيس السابق باراك أوباما بإدراج الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، وأضاف بومبيو: “كنت من بين 8 أعضاء في الكونجرس قاموا برعاية تشريع يطلب من الإدارة السابقة تصنيف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

MEE: هذه هي الأهداف الشريرة لحملة أبو ظبي ضد الإسلاميين

نشر موقع “ميدل إيست آي” مقالا للأستاذ المساعد في قسم الدراسات الدفاعية في كلية كينغز …