مجددا.. الحوثيون يهاجمون سفينة أمريكية قبالة سواحل اليمن

أعلنت البحرية الأمريكية، صباح اليوم الأحد، تعرض سفن تابعة لها لتهديد صاروخي جديد هو الثالث من نوعه خلال نحو إسبوع، أثناء إبحارها في المياه الدولية بالبحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم البحرية، غاري روس، في بيان له، إنهم تمكنوا أمس من تحديد خطر صاروخي جديد موجه نحو سفنهم في المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.

وأشار روس إلى أن الصواريخ لم تسفر عن أية أضرار بين صفوف البحّارة أو السفن الأمريكية، وأنهم اتخذوا التدابير اللازمة حيال الحادث، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وشدّد المتحدث الأمريكي على أن قوات بلاده ستتخذ كافة الخطوات التي من شأنها ردع التهديدات الموجهة نحو عناصرها أو سفنها.

ولم يوجه المتحدث الأمريكي اتهامات لأية جهة بخصوص الحادث.

والأربعاء الماضي تعرضت المدمرة الأمريكية “ماسون”، وسفن أخرى، في المياه الدولية بالبحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية لهجوم صاروخي من مناطق سيطرة مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، في اليمن، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وغداة الهجوم أعلن البنتاغون في بيان أن القوات الأمريكية قصفت ثلاث منصات رادار في مناطق سيطرة الحوثيين، على ساحل البحر الأحمر، لاتهامها بقصف المدمرة، وهو ما نفته الأخيرة.

وأكّد البيان أن القصف استهدف ودمّر منصات رادار استُخدمت في هجوم الأربعاء.

ويوم الإثنين الماضي تم استهداف المدمرة ذاتها بصاروخين، أُطلقا من مناطق سيطرة الحوثيين، حسب تصريح صدر، آنذاك، عن المتحدث باسم البحرية الأمريكية، “جيف ديفيز”.

إلا أن الجماعة نفت تورط قواتها في هجوم الإثنين، حسب “سبأ” الخاضعة لهم.

شاهد أيضاً

ارتفاع أعداد وفيات الحجاج المصريين لـ600 والحكومة تصدر بيانات تبرر فشلها

ذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن دبلوماسي عربي، الأربعاء، أن حصيلة الوفيات في صفوف الحجاج …