مجددا.. زلزال بقوة 5 درجات يضرب تايوان

تعرضت تايوان الخميس، لثالث زلزال يقع بها خلال هذا الشهر، حيث سجل مركز شبكات الزلازل الصينى وقوع هزة أرضية بقوة 5 درجات على مقياس ريختر بمنطقة تايتونج التايوانية فى حوالى الساعة التاسعة هذا الصباح بتوقيت بكين.
 وقال المركز أن “الهزة ضربت على عمق 10 كم عند التقاء خط العرض 23.04 درجة شمالا مع خط الطول 120.88 درجة شرقا”، موضحا أنه حتى الآن لا توجد أية معلومات عما إذا كان الزلزال الجديد تسبب فى أى أضرار.
كان زلزال بلغت قوته 6.7 درجة على مقياس ريختر ضرب يوم 6 فبراير الجارى قرب إحدى مدن جنوب تايوان على عمق نحو 15 كم متسببا فى انهيار عدد من المبانى ومقتل وإصابة العشرات ثم تبعه فى 9 فبراير زلزال ثان بقوة 5.3 درجة على عمق 6 كم بالمياه قرب إحدى مدن شرق تايوان ولكنه لم يؤدى إلى أى أضرار.
 وقد أعلنت السلطات بتايوان يوم السبت الماضى عن انتهاء عملية البحث عن ضحايا الزلزال الأول بإخراج رجال البحث والإنقاذ جثة آخر المفقودين من أنقاض أحد المبانى المنهارة ليصل بهذا إجمالى عدد القتلى إلى 116.
يذكر أن وكالة الأنباء الرسمية الصينية كانت ذكرت أنه وبسبب قوة الزلزال الأول حدثت عدة هزات أرضية خفيفة فى جنوب شرق الصين ولكن لم تحدث أى خسائر أو أضرار بسببها.
وقد أعرب الرئيس الصينى شى جين بينج عقب الكارثة عن تعازيه فى ضحاياها وتعاطفه مع المصابين، متعهدا بمساعدة تايوان فى مواجهة آثارها.. وقال- فى بيان رسمى- أن “الرفاق عبر المضيق هم جزء من الأسرة الصينية الواحدة، ولهذا فإن روابط الدم بينهم أقوى من أية رابطة“. 

Comments

comments

شاهد أيضاً

بوتين يعرض الجنسية الروسية على الأجانب حال انضمامهم لجيش بلاده

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،على مرسوم يتعلق بتسهيل حصول الأجانب على الجنسية الروسية، في حال …