مجلة أمريكية: ترامب فكر في إرسال مصابين بكورونا إلى جوانتانامو


كشف كتاب جديد أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وفي وقت مبكر من جائحة كورونا، فكر في إرسال سائحين أمريكيين أصيبوا بكورونا إلى قاعدة جوانتانامو، حسب مجلة فوربس الأمريكية.

ويوضح الكتاب أنه بينما كان مسؤولو البيت الأبيض يناقشون كيفية التعامل مع الأمريكيين المصابين بالفيروس في الخارج، ورد أن ترامب طلب من الموظفين المجتمعين في غرفة العمليات ما إذا كان يمكن وضع الأمريكيين في الحجر الصحي في قاعدة جوانتانامو، حيث تحتجز الولايات المتحدة عددًا من الأشخاص، بزعم أنهم إرهابيين.

وبحسب الكتاب، سأل ترامب: “أليس لدينا جزيرة نمتلكها؟ ماذا عن جوانتانامو؟ نحن نستورد البضائع.. لن نقوم باستيراد الفيروس”.

وعلى الرغم من أن هذا الطرح أثار دهشة الموجودين، إلا أن ترامب أعاد طرحه، قبل أن يتم رفضه من قبل الموظفين.

والكتاب الذي يستند إلى مقابلات مع 180 شخصا بمن فيهم كبار موظفي البيت الأبيض وقادة الصحة الحكوميون، من المقرر نشره في 29 يونيو الحالي.

معتقل جوانتانامو (بالإنجليزية: Guantanamo Bay detention camp)‏، يقع معتقل جوانتانامو في خليج جوانتانامو وهو سجن سيء السمعة، بدأت السلطات الأمريكية باستعماله في سنة 2002، وذلك لسجن من تزعم كونهم إرهابيين، ويعتبر السجن سلطة مطلقة لوجوده خارج الحدود الأمريكية، وذلك في أقصى جنوب شرق كوبا، وتبعد 90 ميل عن فلوريدا، ولا ينطبق عليه أي من قوانين حقوق الإنسان إلى الحد الذي جعل منظمة العفو الدولية تقول أن معتقل جوانتانامو الأمريكي يمثل همجية هذا العصر.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

اتصالات إسرائيلية سودانية لعقد لقاءات مباشرة لتطوير التطبيع

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أن الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ يبذل جهوداً لتطوير مسار التطبيع مع …