محافظ عدن: لن ننسى وقوف الشعب التركي مع اليمن في محنته

قدم اللواء عيدروس الزبيدي، محافظ عدن، “الشكر والتقدير للأصدقاء في تركيا حكومة وشعبًا، على وقوفهم الدائم، ومساندتهم المستمرة للشعب اليمني”.

وتصل غدًا الأحد، إلى ميناء عدن، جنوب اليمن، سفينة الإغاثة المقدمة من الحكومة التركية، ضمن المساعدات الإنسانية التي تقدمها تركيا للمتضررين من الحرب في اليمن.

وقال الزبيدي للأناضول، “لم يكن وقوف الحكومة التركية، والشعب التركي مع إخوانهم في اليمن، وتقديمهم لشتى أشكال الدعم والمساندة، سواء في الجانب الصحي أو الغذائي، وليد الصدفة، أو العلاقات العابرة، وإنما للعلاقات الراسخة والطويلة التي تربط الشعبين”.

وأضاف الزبيدي، قائلًا، “وقوف تركيا مع الشعب اليمني في محنته الحالية، وتقديمه لمختلف صور الدعم والمساندة له، جميل لن ننساه”.

وعن الترتيبات المعدة من قبل السلطة المحلية في عدن، لاستقبال شحنة المساعدات، التي ستصل غدًا الأحد، قال الزبيدي، “استكملنا كافة الترتيبات لاستقبالها، وكلفنا لجنة لاستقبال السفينة وطاقمها، ولجان أخرى، ستتولى فيما بعد عملية التفريق والتوزيع، وستشرف بشكل مباشر على توزيع المساعدات ووصولها إلى مستحقيها”.

وأعلنت الخارجية التركية، في 14 فبراير الحالي، إرسالها شحنة مساعدات إغاثية، إلى اليمن، وتحمل مساعدات إنسانية يبلغ وزنها 6 أطنان، حيث انطلقت الشحنة أمس الجمعة من ميناء مرسين، جنوبي البلاد، إلى اليمن، لتوزيعها على المحتاجين هناك، بحسب بيان وزارة الخارجية التركية.

وكان برنامج الأغذية العالمي، قد حذر مطلع نوفمبر 2015، من أن وضع الأمن الغذائي في اليمن يتدهور بسرعة، قائلًا، “إن 10 من أصل 22 محافظة يمنية تواجه انعدام الأمن الغذائي على مستوى الطوارئ”.

وجدد البرنامج تحذيره، نهاية ديسمبر 2015، من أن النزاع اليمني فاقم أزمة الأمن الغذائي، حيث انضم أكثر من 3 ملايين شخص إلى صفوف الجياع في أقل من سنة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الشيخ رائد صلاح: القرضاوي جعل القدس والأقصى قضية المسلمين الأولى

قال رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح إن وفاة الشيخ يوسف …