أخبار عاجلة

محسوب عن “وثائق بنما”: اللجنة الشعبية نشرت ذلك وما يجري الآن أفدح

انتقد محمد محسوب، وزير الدولة لشؤون المجالس النيابية الأسبق، ما كشفت عنه وثائق سرية مسربة من داخل شركة “موساك فونسيكا” وتحمل اسم “وثائق بنما”، من تورط شخصيات سياسية شهيرة في امتلاك الأموال بطرق غير مشروعة.

وقال محسوب في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر “تويتر”: ” ما أكدته وثائق بنما من تهريب أموال شعبنا نشرته تفصيلًا مجموعتنا الشعبية لاسترداد ثروة الشعب خلال عامي 11-2012 وما يجري الآن أفدح “.

وكشفت وثائق سرية مسربة من داخل شركة “موساك فونسيكا” التي يقع مقرها ببنما أن علاء نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك امتلك شركة بالمملكة المتحدة.

المعلومات المسربة  تمثل جزءا من 11 مليون وثيقة تم اختراقها من داخل شركة “موساك فونسيكا” للخدمات القانونية التي كان يحيط عملها سرية شديدة، وتحمل اسم “وثائق بنما” والتي تمس العديد من الدول والشخصيات العامة حول العالم.

وتحتوى الوثائق على رسائل بريدية وحسابات بنكية وسجلات عملاء يعزي تاريخها إلى 40 عامًا جميعها سرية خاصة بعملاء الشركة إضافة إلى 12 من قادة العالم بينهم الرئيس السوري بشار الأسد وأصدقاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والنخبة الحاكمة في الحزب الشيوعي الصيني.

شاهد أيضاً

تغريدة لناطق باسم جيش الاحتلال حول انقلاب على نتنيناهو تثير زوبعة

قالت قناة “الآن 14” العبرية يوم الخميس، إنّ الناطق العسكري السابق، العميد (احتياط) آفي بينياهو، …