محكمة النقض ترفض تسلّم طعون “قضاة من أجل مصر”

رفض قلم كتاب محكمة النقض الثلاثاء، استلام مذكرة الطعن المقدمة من المستشارين ناجي دربالة وحاتم إسماعيل، لإلغاء الحكم الصادر من مجلس التأديب الأعلى بعزلهما من القضاء.

وأبلغ رئيس قلم الكتاب، دفاع القضاة المحامي مصطفى الترعي، أنه لا يستطيع تقييد صحيفة الطعن رسميا إلا بعد عرضها على المكتب الفني لمحكمة النقض، وأشار رئيس القلم في هذا الصدد إلى “تعليمات رئيس محكمة النقض بعدم تقييد طعون القضاة المحالين للمعاش إلا بعد العرض عليه”.

وشدد نائب رئيس محكمة النقض المحال للمعاش بحكمين قضائيين، المستشار ناجي دربالة، على أن امتناع موظفي قلم كتاب محكمة النقض عن استلام صحيفة الطعن يعرضهم للمساءلة القانونية التي تصل عقوبتها للحبس والعزل من الوظيفة طبقا للمادة 123 من قانون العقوبات.

كما رفض الموظف المختص بخزينة محكمة النقض استلام مبلغ مالي مقابل سداد رسوم الطعن.

واتهم دربالة رئيس محكمة النقض بتعمد تعطيل إجراءات التقاضي، وإهدار نصوص الدستور والقانون “التي أكدت أن حق التقاضي مكفول لجميع المواطنين”.

وتضم مذكرة الطعن 250 صفحة، يرى الطاعنان أنها كفيلة بما تضمنته من أسباب لإلغاء الحكم الصادر في 21 مارس الماضي بإحالتهما للمعاش مع 13 مستشارا وجميعهم متهمون بالاشتغال بالسياسة من خلال حركة “قضاة من أجل مصر”.

شاهد أيضاً

هنية: طوفان الأقصى فرض معادلات جديدة للقضية الفلسطينية وللمنطقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، إن “(طوفان الأقصى) رسم معادلات …