مذيعة زوجة مسئول سابق تضع أحمر الشفاه على الهواء بالتلفزيون المصري


قررت “الهيئة الوطنية للإعلام” في مصر، إيقاف المذيعة في التلفزيون المصري، أميمة تمام، بعدما صوّرتها الكاميرا وهي تتزين بأحمر الشفاه على الهواء مباشرة أثناء تقديم نشرة للأخبار.

حدثت هذه الواقعة أول أمس الجمعة، وأظهر مقطع فيديو، تداوله مصريون على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، المذيعة أميمة على شاشة القناة الأولى الحكومية في مصر وهي تتحدث للمشاهدين عن بداية النشرة، قبل أن تستخدم مرآة صغيرة وأحمر الشفاه.

تعد أميمة تمام أبرز مذيعات التلفزيون الحكومي، وزوجة الدبلوماسي الراحل أسامة الباز، الذي عمل لسنوات مديراً لمكتب الرئيس الراحل حسني مبارك.

أثار ظهور المذيعة أميمة ردود أفعال على منصات التواصل الاجتماعي، وتراوحت التعليقات بين انتقادات وسخرية حيث علق بعضهم “المذيعة جات متأخرة ونسيت تحط مكياج”، وقال آخرون “إحنا جينا في وقت مش مناسب ولا إيه”.

على إثر ذلك تم إيقاف المذيعة وفريق عملها مؤقتاً، وتحويلهم للتحقيق، وفق بيان نقلته البوابة الإلكترونية لصحيفة “الأهرام” (حكومية).

أوضحت الهيئة الوطنية للإعلام أنه “انطلاقاً من احترام قواعد الظهور على الشاشة أمام جمهور المشاهدين تم وقف المذيعة والفريق لحين الانتهاء من التحقيق”، مضيفةً أن الفريق ومذيعة النشرة “لم يراعوا المعايير المهنية، وارتكبوا خطأً أثناء قراءة عناوين الأخبار”

وسائل إعلام مصرية ذكرت تفاصيل أخرى عن الحادثة، وقالت إن ما حصل خطأ غير مقصود، وأشارت إلى أن أميمة بعدما انتهت من تقديم مقدمة النشرة تركت المساحة لزميلتها لاستكمال الباقي قبل الخروج إلى فاصل قصير.

لم تكن المذيعة تعلم أن الكاميرا ستظل بصحبتها في كادر واسع يجمع المشهد كاملاً، فأخرجت المذيعة “قلم روج” واستخدمته على الهواء، استعداداً للظهور فيما بعد الفاصل، لكن الكاميرا صوّرتها لعدة ثوانٍ قبل أن يقطع المخرج المشهد.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

نتنياهو في تعليق ديني علي هجوم إيران: “استمروا في الاحتفاظ بسيف داوود في أيديكم”

استخدم رئيس الوزراء الإسرائيلي كلمتين لهما مدلولات دينية رمزية، للتعليق على الهجوم المنسوب لإسرائيل على …