مراسل ألماني: مونديال قطر جمع العرب ضد “التعالي الألماني والغربي”

تحدث كريستوف إيرهارت مراسل صحيفة “فرانكفورتر العامة” الألمانية في الشرق الأوسط، في مقال قبل أيام، عن مدى الخطأ الاستراتيجي الذي وقعت فيه بلاده بعدم استثمار مونديال 2022 لتعزيز علاقتها وثقتها مع دولة قطر وغيرها من الدول الخليجية.

وأكد المراسل الألماني أن الدوحة نجحت في تحقيق هدف مهم من أهدافها في تنظيم كأس العالم، وهو تحويل مونديالها إلى “مونديال كل العرب”.

وأوضح أن هذه النسخة “العربية” للمونديال جمعت العرب اليوم في خط واحد رافض لـ”التعالي الألماني خاصة والغربي عامة” في التعاطي بشكل انتقائي مع ملف حقوق الإنسان.

ووصف ما قامت به وزيرة الداخلية الألمانية، من تصريحات حول استحقاق قطر لتنظيم بطولة كأس العالم، بأنه “أضر بالعلاقة بين البلدين، ولم يسهم، لا من قريب أو من بعيد، في تحقيق الغرض المراد منه”، قائلًا “إن القيادة ستعيد توجيه بوصلتها السياسية بعد المونديال”.

في سياق متصل، أكدت دوناتا هوبفن رئيسة رابطة الدوري الألماني، في تصريحات، أن بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 ستؤدي إلى تغيير أمور كثيرة، وستلفت الأنظار إلى موضوعات مهمة، معتبرة أن “المونديال في قطر له تأثير دائم على كرة القدم، نتيجة للعديد من الأحداث التي رافقت البطولة”.

وقالت هوبفن “إن الدوحة اتخذت قرارات هامة.. كأس العالم في قطر سيؤدي إلى تغيير أمور كثيرة، وسيلفت الأنظار إلى موضوعات مهمة، وقرار منع إحدى الإشارات كان صحيحا، لأن اللاعبين هنا للعب كرة القدم”.

وأضافت “أنها أكبر بطولة كروية في العالم، وفي نهاية المطاف علينا دائما أن نتذكر أن الأمر يتعلق بالرياضة، وينبغي أن تكون الرياضة محوره.. نحن هنا للعب كرة القدم.. وأنا سعيدة للغاية، لأننا الآن نركز على الشق الرياضي”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد سوءا بسبب الحصار الإسرائيلي

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية (أوتشا) أن الأوضاع الإنسانية في …