الرئيسية / أحداث وتقارير / مسئول إيراني: لوبى صهيوني ودولة عربية سبب عداء واشنطن لطهران

مسئول إيراني: لوبى صهيوني ودولة عربية سبب عداء واشنطن لطهران

علامات أونلاين -وكالات


قال مسئول إيراني إن بلاده متشائمة من مستقبل العلاقات مع الولايات المتحدة، مؤكدًا أنه مهما كانت نتائج الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة المقرر إجراؤها في نوفمبر القادم فلن يتغير الكثير في علاقات البلدين.

وأضاف المسئول الإيراني الذي رفض ذكر اسمه لمجلة «نيوزويك» الأمريكية، أنه حتى إذا فاز مرشح ديمقراطي في الانتخابات المقبلة، فإنه سيتعرض لضغط من قبل قوى داخلية خارجية بهدف إجباره على اتخاذ موقف صارم تجاه طهران.

وتابع المسئول الإيراني، أن هناك “جماعات لوبي” داخل واشنطن وكذلك دول أجنبية تعمل ضدنا، مؤكدًا أن الحديث يدور على وجه الخصوص عن قوى لوبى إسرائيلية وإحدى الدول العربية ستحاول الاقتراب من الإدارة الجديدة.

 

وأشار المسئول إلى أن هذه المسائل معقدة، وليست لدى طهران أي أوهام بأنها ستحل في ليلة واحدة، حتى إذا دخل ديمقراطي البيت الأبيض، مضيفا أن أهمية الاتفاق النووي لا تقتصر على المجال النووي ذاته فقط، بل إن هذه الصفقة بمثابة اختبار لقدرة الولايات المتحدة وإيران وأوروبا والشركاء الآخرين على التعاون وتسوية المشاكل من خلال أساليب سلمية.

واختتم قائلا: “نحتاج إلى التطبيق النزيه لما تم الاتفاق عليه مع الولايات المتحدة والدول الأخرى، وإذا رأينا ذلك فأعتقد أن الولايات المتحدة قد تنضم مجددا إلى المفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1”.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

جزائرية تثير الجدل لإمامتها صلاة الجمعة في باريس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لفرنسية من أصل جزائري، وهي تؤم صلاة الجمعة بمسجد …