“مستقبل وطن” يشارك في بطولة الدوري بشراء نادي فائز مقابل 80 مليون جنيه!


كشف الإعلامي المصري، عمر ربيع ياسين، اليوم الأربعاء، أن نادي “مستقبل وطن” المتواجد حالياً في دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم، استحوذ على نادي “كوكاكولا” الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز، وذلك مقابل 80 مليون جنيه، مع إعلان توقيع العقود بين الناديين، بشكل رسمي، يوم الإثنين المقبل.

وتأسس نادي مستقبل وطن في نهاية عام 2019، عن طريق قيادات في حزب “مستقبل وطن”، الحائز على الأغلبية في مجلسي النواب والشيوخ، وهو حزب أسسته الأجهزة الأمنية في عام 2014، ليكون ظهيراً سياسياً للرئيس عبد الفتاح السيسي، على غرار الحزب الوطني (المنحل) في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك.

ويرتبط حزب “مستقبل وطن” بعلاقات وطيدة مع كبار المسؤولين في الحكومة، ويحظى بدعم واسع في كافة المجالات، وذلك بمباركة من جهاز “الأمن الوطني” التابع لوزارة الداخلية، الذي ساعد الحزب في حصد الأغلبية المطلقة من مقاعد البرلمان، في انتخابات “صورية” جرت نهاية العام الماضي، وشهدت انتهاكات عديدة، مثل شراء أصوات الناخبين مقابل مبالغ مالية، وتزوير أعداد المصوتين عند إعلان النتائج.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2020، افتتح وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، مجموعة من الملاعب الجديدة لنادي مستقبل وطن، من دون الإعلان عن مصادر تمويل هذه الإنشاءات، في حضور نائب رئيس الحزب أشرف رشاد، ورئيس هيئته في مجلس النواب، عاطف ناصر، وأمين الشباب في الحزب، رجل الأعمال محمد الجارحي، والرئيس التنفيذي لشركة “زد” للاستثمار الرياضي، عضو مجلس الشيوخ أحمد دياب.

وكان رئيس نادي الزمالك السابق، مرتضى منصور، قد هاجم ممارسات حزب “مستقبل وطن” في الانتخابات المنقضية، بعدما طلب منه الحزب سداد مبلغ 50 مليون جنيه، مقابل وضع اسمه في قائمته الانتخابية، وهو ما أعقبه استبعاد منصور من رئاسة النادي بقرار من وزير الشباب والرياضة، وإسقاطه في الانتخابات عن دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

 وخلال الأشهر الأخيرة، دأب حزب “مستقبل وطن” على إعلان تبرعه بمبالغ طائلة، في إطار دعمه سياسات النظام، تارة لسداد رسوم التصالح في مخالفات البناء لعدد 27 ألف حالة على مستوى الجمهورية، وتارة أخرى لصالح مبادرة “حياة كريمة”، التي دشنها السيسي بدعوى تطوير الريف المصري، من دون أي رقابة على مصادر تمويله من لجنة شؤون الأحزاب، بالمخالفة لأحكام الدستور والقانون.


Comments

comments

شاهد أيضاً

نشطاء: حديث السيسي حول بطاقة تموين باسمه “فنكوش” وتمهيد لإلغاء الدعم

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريحات عبدالفتاح السيسي، حول بطاقة تموين باسمه في منيا، …