مسخرة..سيلفي “الطائرة” يتصدر صحف العالم

تصدرت صورة الشاب البريطاني بين أينيس -أحد رهائن الطائرة المصرية المختطفة- مع الخاطف “الغامض” عناوين الصحف العالمية بعدما ظهر الشاب المختطف مبتسمًا إلى جوار الرجل الذى يحمل حزامًا ناسفًا “مزيفًا”، وهو الأمر الذى فتح شهية رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تركيب الصورة من جديد في مشاهد ساخرة تجمعه بمواقف وشخصيات تاريخية.

وأعاد نشطاء التواصل الاجتماعي استخدام صورة أينيس لاستدعاء مجموعة من اللحظات التاريخية، بدأت بصورة للشاب الإيطالي في أثناء اغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي في دالاس سنة 1963، وأخرى مع الزعيم النازي أدولف هتلر.

وظهر أينيس “26 عاما” مع مجموعة من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، وأخيرًا واقفًا في صورة وخلفه لحظة تفجير برج التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001، من أجل السخرية من المشهد الهزلي الذى شهدته طائرة مصر للطيران أمس الأول.

وكان أينيس قد التقت صورة تذكارية “سيلفي” مع خاطف الطائرة المصرية “سيف الدين مصطفى”، وبالمثل فعلت المضيفة الجوية خلال عملية اختطاف طائرة “A320″، في أثناء رحلتها من برج العرب إلى القاهرة، وتم إجبار ملاحيها على التوجه إلى قبرص؛ حيث انتهت الأزمة بإطلاق سراح جميع الرهائن واستسلام الخاطف للسلطات القبرصية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الشيخ رائد صلاح: القرضاوي جعل القدس والأقصى قضية المسلمين الأولى

قال رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح إن وفاة الشيخ يوسف …