مسيرة دراجات نارية من يافا إلى المسجد الأقصى يوم عرفة لصد المستوطنين


دعا ناشطون فلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، إلى المشاركة في مسيرة دراجات نارية، ستنطلق من مدينة يافا (وسط فلسطين المحتلة)، الى المسجد الأقصى، وذلك يوم الخميس المقبل.

ووجّه النشطاء الدعوة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى شباب مدينة يافا والقرى والبلدات الفلسطينية المجاورة من أصحاب الدراجات النارية، للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق في تمام الساعة الخامسة مساءً، من وسط المدينة إلى المسجد الأقصى، وتناول طعام الإفطار في باحات المسجد.

وأشار النشطاء إلى أن هذه المسيرة تأتي رداً على دعوات المستوطنين الذين يتجهزون لاقتحام المسجد الأقصى يوم الخميس المقبل في “يوم عرفة”.

وكان خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، دعا المواطنين الفلسطينيين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى، يوم الخميس، وتناول طعام الإفطار في باحاته، ردا على دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى.

واعتاد المواطنون الفلسطينيون في الأراضي المحتلة عام 1948، وفي مدينة يافا بشكل خاص على تنظيم مسيرات إلى المسجد الأقصى، مشيا على الأقدام أو على دراجات نارية، حيث نظمت أول مسيرة للدراجات النارية إلى المسجد الأقصى عام 2015.

يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض لحملة تهويد متعددة الأوجه، ويشمل ذلك تمكين المستوطنين والحركات اليهودية من اقتحامه بصورة متكررة، ضمن خطة تهدف إلى تقسيمه بين الفلسطينيين واليهود وفق تأكيدات فلسطينية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

حماس: قيادات في فتح تعمل على إفساد الانتخابات الفلسطينية

رفضت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، تصريحات لقيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطينية “فتح” خلال الساعات …