الرئيسية / أحداث وتقارير / عربي / مصائب سد النهضة فؤائد للجيش.. الإنتاج الحربي يؤسس شركات لتحلية المياه

مصائب سد النهضة فؤائد للجيش.. الإنتاج الحربي يؤسس شركات لتحلية المياه

علامات أونلاين- وكالات


وقعت وزارة الإنتاج الحربي (تابعة للجيش المصري)، عقد اتفاق مع شركة خاصة؛ لتأسيس شركة متخصصة في تصنيع محطات التحلية ومحطات معالجة المياه.
وجرى توقيع مراسم العقد بمقر الوزارة، وفي حضور وزير الإنتاج الحربي اللواء “محمد العصار”.

ويمثل الوزارة في العقد، الهيئة القومية للإنتاج الحربي ومصنع إنتاج وإصلاح المدرعات، والطرف الثاني الشركة الدولية لإنتاج محطات تحلية ومعالجة المياه “IDWT”.

وقال البيان الصادر عن الوزارة، إنه تم الاتفاق بين الأطراف الثلاثة على تأسيس شركة مساهمة مصرية، تحت اسم الشركة المصرية لإنتاج وتصنيع محطات تحلية ومعالجة المياه.

وأضاف أن الشركة ستكون مسؤولة عن إنتاج وتصنيع مكونات محطات التحلية ومحطات المعالجة، ورفع نسب التصنيع للاستغناء عن استيراد المكونات التي تدخل في هذه الصناعة من الخارج.

وستعمل الشركة المزمع تأسيسها في مجالات أخرى مثل تصنيع (مضخات المياه بجميع أنواعها، والمواد الكيماوية الخاصة بهذا الشأن، ومعدات الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة)، وفق صحف مصرية.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة “IDWT”، عن تطلع الشركة للتوسع في فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي، لتمتد إلى مجالات التصنيع المختلفة في هذا المجال، لتنفيذ مشروعات التنمية وتلبية احتياجات السوق المحلية والإفريقية.

ومن آن لآخر، تسند مشروعات ضخمة، للوزارة التي تعد ذراعا قويا للجيش المصري، في توسيع إمبراطوريته الاقتصادية.

وخلال العام الجاري، دشنت الوزارة مشروع لتصنيع الحافلات الكهربائية، وآخر للصوب الزراعية، وثالث للتخلص من النفايات الطبية.

وشهدت فترة “عبد الفتاح السيسي”، منذ يونيو/حزيران 2014، توسعا كبيرا بمشروعات الجيش، وباتت تسند إليه مشروعات وصفقات حكومية بالأمر المباشر، وتنفيذ مشروعات صناعية وسياحية من اختصاص وزارات أخرى.


Comments

comments

شاهد أيضاً

MEE: هذه هي الأهداف الشريرة لحملة أبو ظبي ضد الإسلاميين

نشر موقع “ميدل إيست آي” مقالا للأستاذ المساعد في قسم الدراسات الدفاعية في كلية كينغز …