مصادر: حقيبة الدفاع عقبة أمام تشكيل الحكومة الليبية‎

أفاد مصدر فى حكومة الوفاق الليبية المنعقد بمنتجع الصخيرات المغربية، أنهم طلبوا من مجلس النواب الليبي، تمديد مهلة تسليم التشكيلة الوزارية لحكومة الوفاق الوطني، التي انتهت اليوم الثلاثاء التاسع من فبراير.

وأرجع مصدر مقرب من مجلس رئاسة الحكومة في تصريح صحفى، اليوم الثلاثاء، سبب طلب التأجيل إلى الخلافات التي وصفها بـ”الحادة” بين نواب رئيس مجلس وزراء الحكومة بشأن تسمية حقيبة وزارة الدفاع، وفق، “العربى 21”.

ورفض مجلس النواب المنعقد في طبرق، شرق ليبيا، التشكيلة الوزارية المؤلفة من اثنين وثلاثين حقيبة، من بينها تسمية العقيد المهدي البرغثي وزيرا للدفاع.

وقال المصدر إن نائبي رئيس الحكومة علي القطراني وفتحي المجبري من شرق ليبيا، سميا سفير ليبيا السابق بالأردن والمقرب من نظام العقيد الراحل معمر القذافي محمد البرغثي، أو السفير الليبي بالسعودية عبد الباسط البدي الموالي للواء المتقاعد خليفة حفتر. إلا أن باقي نواب رئيس الحكومة رفضوا تولي أي منهما لشغل مهام وزير الدفاع.

واعتمد مجلس رئاسي الحكومة تشكيلة مصغرة مؤلفة من اثنتي عشرة حقيبة موزعة على مناطق ليبيا الثلاث، ويحصل أن يسمي نواب غرب ليبيا في المجلس الرئاسي حقائب “الداخلية، والتخطيط، والخارجية والتعاون الدولي، والداخلية، والمواصلات، والتعليم العالي والعام”، فيما يسمي نواب الجنوب بالحكومة وزارات “الحكم المحلي، والعمل والشؤون الاجتماعية، والمالية”، على أن يقترح نواب شرق ليبيا حقائب “الاقتصاد والصناعة، والعدل، والدفاع، والصحة”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهند تشدد الخناق على المسلمين وتحظر منظمة إسلامية وتعتقل أعضائها

أعلنت السلطات الهندية، الأربعاء 28 سبتمبر 2022، اعتبار الجبهة الشعبية للهند (إسلامية) والمنظمات التابعة لها …