مصرع وإصابة 30 في حادث قطار بحلوان.. ووزير النقل: “سحجات وكدمات”


لقيت 4 عاملات مصرعهن وأصيب 26 شخصا بحادث اصطدام قطار وحافلة كانت تقل عاملات مصنع للملابس في منطقة كفر العلو بحلوان، حسب روسيا اليوم.

وبحسب شاهد العيان، فإن الحادث أسفر عن دهس الحافلة بواسطة القطار وتحطمها بالكامل، بينما قال مصدر أمني مصر إنه تم الدفع بقوات الحماية المدنية، ترافقها سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وهرعت سيارات الإسعاف والحماية المدنية والشرطة إلى مكان الحادث ونقلت الإسعاف المصابين إلى المستشفيات.

وأعلن مصدر مطلع في هيئة السكة الحديد، عن وقوع حادث تصادم قطار بضائع بحافلة نقل جماعي مساء اليوم الإثنين في كفر العلو بحلوان.

وأشار إلى أن غرفة العمليات المركزية تتابع لحظة بلحظة، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الحادث، وستشكل لجنة فنية من الهيئة لإرسالها إلى مقر الحادث للوقوف على كافة الأسباب والتفاصيل.

لا وفيات حسب شهادة وزير النقل

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن اصطدام قطار حلوان بأتوبيس عمال أسفر عن وقوع 6 إصابات.

وأضاف الوزير لـ”مصراوي” أنه من بين هذه الإصابات 4 سحجات وكدمات.

يذكر أن وزير النقل برر وقوع الحوادث المتكررة والمتلاحقة للقطارات، بأن هناك عناصر مندسة تابعة لجماعة الإخوان، داخل قطاع وزارة النقل، تعمل على إرباك وإحداث فوضى داخل الوزارة، وطالب بإقالتهم.

لكن الوزير لم يجد مبررا اليوم، وإلصاق التهم المفبركة إلى جماعة الإخوان، سوى أنه حاول من تقليل أعداد الإصابات، التي وصلت إلى ما يربو عن 30 إصابة على الأقل، بشهادة أهالي المنطقة التي وقع فيها الحادث كيث أكدوا أن الحافلة التي كانت تقل العاملات قد تحطمت تماما.

الصحة تكذب الوزير

وبحسب بيان وزارة الصحة والسكان المصرية، أن الحادث أسفر عن وقوع حالات وفاة، حيث أعلنت الوزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الاثنين، مصرع مواطنين اثنين وإصابة 6 آخرين، في حادث تصادم قطار بضائع بأتوبيس بمدينة حلوان، بمحافظة القاهرة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي للوزارة- أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ16 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيي (حلوان العام، والنصر للتأمين الصحي بحلوان)، لافتًا إلى أن الإصابات بسيطة وتنوعت بين كسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة من الجسد.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

اتصالات إسرائيلية سودانية لعقد لقاءات مباشرة لتطوير التطبيع

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أن الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ يبذل جهوداً لتطوير مسار التطبيع مع …