مصرع 13 شخصًا جراء انهيار أرضي بمنجمٍ في ميانمار

تمكنت فرق البحث والإنقاذ في ميانمار، اليوم الثلاثاء، من انتشال 13 جثةً لعاملي منجم للتنقيب عن “اليشم” (أحد الأحجار الكريمة التي تستخدم للزينة)، جراء انهيار أرضي شمالي البلاد، بحسب مصدر حكومي.

وقال النائب البرلماني بالولاية، داشي لا سونج، في اتصال هاتفي مع الأناضول إن “الحادث وقع ، في تمام الساعة 8 من مساء أمس بالتوقيت المحلي، (13:00 تج) في منجم للتنقيب عن اليشم، بمنطقة هباكانت، بولاية كاشين، شمالًا حيث تتم أعمال الحفر بمعدات ثقيلة، تترك وراءها مخلفات من التربة تتكدس فى أكوام ضخمة”.

ولفت إلى أن “الانهيار حدث في جرف شاهق، يقدر ارتفاعه بـ (950) مترًا، ما أسفر عن مقتل 13 شخصًا”، مضيفًا أن “نحو مئة عامل آخرين، فقدوا جراء الحادث”.

وحذر من “إحتمالية وقوع المزيد من الانهيارات الأرضية، بسبب هطول الأمطار الغزيرة، المستمرة منذ يومين”.

من جانبه، دعا “تين سو”، نائب في المجلس الأدنى للبرلمان، الذي يمثل منطقة “هباكانت”، في اتصال هاتفي مع الأناضول، إلى “ضرورة خفض الحكومة لإنتاج اليشم في ولاية كاتشين”.

وأوضح أن “الإنتاج المفرط لليشم يضر بالبيئة والتنوع البيولوجي في المنطقة، ويخلق ظروفًا خطيرةً جدًا بالنسبة للعاملين بالمجال”، معربًا عن أمله في “توقف الحكومة عن منح تراخيص جديدة لشركات التعدين، وتشديد إجراءات السلامة، لتفادي وقوع حوادث مماثلة محتملة”.

يذكر أن حادثًا آخر، وقع في المنطقة ذاتها، في وقت سابق من الشهرالجاري، وأسفر عن مصرع 14 شخصًا من عمال المناجم.

شاهد أيضاً

إسلاموفوبيا بالدنمارك وممارسات عنصرية ضد المسلمين بكل الطرق

 كشف تقرير “الإسلاموفوبيا في أوروبا 2021” عن تعرض المهاجرين المسلمين في الدنمارك للتمييز في عدة …