مصريون يستقبلون السيسي بصور القتلى والمعتقلين ومؤيدون يهتفون له


تجمع مصريون معارضون بينهم مجموعة من الصحفيين والنشطاء والحقوقيين وعدد من منظمات المجتمع المدني الرافضين لوجود الديكتاتور السيسي في بريطانيا أمام مقر إقامته في أدنبره وهم يرفعون لافتات مسجل عليها جرائمه.

المعارضون للسيسي نظموا مظاهرة مضادة تنديدا بمشاركته في قمة المناخ وتذكيرا بجرائمه، تحت لافتات “عيب عليكم استضافة قاتل”، مع احصاءات بعدد المعتقلين وشهداء رابعة ومجازر السيسي وعدد الاعدامات.

وسخر نشطاء علي مواقع التواصل من حضوره قمة المناخ قائلين: السيسي يصل بريطانيا لحضور “قمة المناخ”، وذلك من أجل نقل تجربته الفريدة في قطع الأشجار.

بالمقابل حشدت السفارة المصرية والكنائس عددا من المصريين في اتوبيس للسفر من لندن الي جلاسكو في 8 ساعات للوقوف لتحية السيسي والهتاف له.

وقالت لجان الكترونية أن حشود من المصريين قطعوا آلاف الكيلومترات إلى جلاسكو لاستقبال السيسي من داخل بريطانيا ومن كل أوروبا، لكن عددهم ظهر قليلا.

ونشرت فيديوهات تظهر فوضي حول السيسي وهو يخرج من سيارته للفندق محييا من وقفوا على الرصيف لدعمه، وكسر السيسي البروتوكول والحزام الامني لتحيتهم وكادت فتاة أن تصل له قبل منع الأمن لها.

وحرص مؤيدي السيسي علي اصطحاب أعلام مصر ولافتات ترحيبية فضلًا عن ارتداء تيشرتات تحمل صوره وأعلام مصر تعبيرًا منهم عن حبهم للرئيس السيسي.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

بينيت: تطور عسكري وأمني مع المغرب يشمل التدريبات والاستخبارات الحربية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، “نفتالي بينيت”، إن زيارة وزير الدفاع “بيني جانتس” للمغرب كانت هامة، …