مصريون يسخرون من اقتحام “حزب السيسي” للدوري المصري .. حُكام من “أمن الدولة”


سخر مغردون مصريون من نادي “مستقبل وطن” المتواجد حالياً بدوري الدرجة الثالثة لكرة القدم، بعد الأنباء التي أعلنها الإعلامي عمر ربيع ياسين، عن الاستحواذ على نادي “كوكاكولا” الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 80 مليون جنيه، رغم نفي نادي كوكاكولا إتمام هذه الصفقة ثم حذف بيان النفي!.

وتأسس نادي “مستقبل وطن” في نهاية عام 2019، عن طريق قيادات في حزب “مستقبل وطن” الحائز على الأغلبية في مجلسي النواب والشيوخ، وهو حزب أسسته الأجهزة الأمنية في عام 2014، ليكون ظهيراً سياسياً للرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورغم أن نادي “كوكاكولا” نفى في بيان رسمي هذه الأنباء، وأكد أن هناك عروضاً بالفعل لشرائه، لكن الشركة الراعية للنادي ومجلس إدارته، رفضوها، إلا أن البيان تم حذفه من صفحة النادي على موقع “فيسبوك”، حيث رد ياسين على أحد متابعيه حول نفي النادي قائلا: “‏‎بص السحر ده!! أدخل على صفحة نادي كوكاكولا وشوف البيان موجود ولا لا”.

ورغم محاولات نفي الخبر، وتسريب أخبار لمواقع إلكترونية مقربة من المخابرات، عن عدم وجود علاقة بين الحزب والنادي، إلا أن الهجوم على فكرة إنشاء نادي كرة تابع للحزب الأمني استمر بقوة.

وتصدر “مستقبل وطن” قائمة الأكثر تداولا لموقع تويتر، كما توقع مغردون أن يكون النادي هو #نادي_الدولة_الحقيقي، وليس الأهلي أو الزمالك كما يتبادل جمهور الناديين الاتهامات.

وتساءل معتز “وده عادي الفرق تكسبه بقى ولا هيبقى فيها تهمة تكدير الرأي العام ونشر أخبار كاذبة؟”

وعن أصل النادي، أوضح الناشط أحمد العش: “‏‎‏نادي مستقبل وطن ده مقره في حدايق زينهم عند مستشفى مغربي، وكان إسمه زمان نادي التنمية وكان تابع لجمعية أنشأها فتحي سرور، وكان مركز أنشطة الحزب الوطني في الدايرة، قبل ما يغيروا إسمه لنادي مستقبل وطن من سنتين”

وعن تسويق الأذرع لصالح النظام، توقع المدون شريف عزت: “‏حزب الدولة “مستقبل وطن” اشترى نادي كوكاكولا الصاعد حديثا للدورى الممتاز.. بكرة نسمع عن ان الكوكاكولا بتشفي أمراض العظام والشيخوخة وبتعالج العقم عند الرجالة”

وكتب عمرو العناني: “‏فكرة ان حزب سياسي يملك نادي ويشارك في الدوري الممتاز فكرة ضد كل أنواع المنطق وتاريخ كرة القدم .. يعني أي مستقبل وطن يشتري نادي كوكا كولا الي صعد للدوري الممتاز .. احنا الكورة عندنا أصبحت في منحنى للأسوء بطريقة بشعة”

وسخر مصطفى من انتخابات النظام: “‏نادي مستقبل وطن إشترى نادي كوكاكولا بـ80 مليون جنية .. أهو ده بقا اللي هيفوز بالدوري بنسبة  ٩٩.٩% زي الإنتخابات كده والحكام هتبقى من أمن الدولة”

وعن مدى نزاهة التنافس الرياضي، سخر إكرامي يونس: “‏نادي مستقبل وطن  يحصل على نادي كوكاكولا مقابل ٨٠ مليون جنيه.. وده لما هنلعب معاه نكسبه ازاي؟ هل في حالة الفوز هنبقى بنقضي علي مستقبل الوطن؟! نقضي دي جاية من القاضية.. القاضية ممكن”

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة افتتح في نوفمبر/تشرين الثاني مجموعة من الملاعب الجديدة لنادي “مستقبل وطن”، في حضور نائب رئيس الحزب أشرف رشاد، ورئيس هيئته في مجلس النواب، عاطف ناصر، وأمين الشباب في الحزب، ولم يتم الإعلان بشكل رسمي عن ملكية النادي أو طريقة تمويله.


Comments

comments

شاهد أيضاً

العفو الدولية: جهاز سيادي في مصر يبتز رجال الأعمال للتنازل عن ممتلكاتهم

قالت منظمة العفو الدولية اليوم الإثنين، إن السلطات المصرية تحتجز مؤسس شركة جهينة صفوان ثابت …