مصر تسجل أعلى عدد من حالات الإصابة والوفاة اليومية بكورونا منذ بدء تفشي الفيروس


أعلنت مصر أمس السبت تسجيل 1677 حالة إصابة بفيروس كورونا إضافة إلى 62 حالة وفاة لتسجل أعلى حالات إصابة ووفاة يومية يتم تسجيلها في البلاد منذ بدء تفشي الفيروس في مارس 2020، وكانت سجلت يوم الجمعة 1577 حالة إصابة و45 حالة وفاة.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم السبت هو 42980 من ضمنهم 11529 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي و1484 حالة وفاة

وأضاف مجاهد أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة والجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس.

وناشد المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وتأتي هذه القفزات في معدل تفشي الوباء في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة عن تخفيف بعض إجراءات الإغلاق، ومن بينها تقليص ساعات الحظر الليلي لتبدأ من الساعة الـ 8 مساء وتنتهي في الـ 4 صباحا، إلى جانب اعتزام الحكومة استئناف رحلات الطيران إلى المحافظات السياحية ذات معدلات الإصابة المتدنية.

وقالت الحكومة يوم الخميس إنها ستسمح باستئناف بعض رحلات الطيران الدولية ودخول السائحين الأجانب المنتجعات الأقل إصابة بفيروس كورونا اعتبارا من أول يوليو تموز.

وذكر بيان الحكومة أن المناطق التي سيجري إعادة فتحها موجودة في جنوب سيناء حيث منتجعي شرم الشيخ ودهب ومحافظة البحر الأحمر التي تضم الغردقة ومرسى علم وكذلك مرسى مطروح على ساحل البحر المتوسط.

ومن الواضح أنه أصبح من المستبعد حاليا القول بقرب انتهاء أزمة “كوفيد-19″، أو أننا على وشك أن نشهد تعافيا سريعا (على شكل حرف V)، وفقا لما نقلته صحيفة نيويورك تايمز عن أحد المحللين.

وارتفعت فيات الأطباء بـ “كوفيد-19” إلى 60 طبيبا، وفق ما ذكره اليوم السابع بعد إعلان وفاة الدكتور نبيل نسيم استشاري القلب والرعاية المركزة بمستشفى 6 أكتوبر، إلى جانب وفاة الدكتور يسري كامل نائب مدير معهد القلب القومي، الذي رحل عن عالمنا الخميس الماضي، والدكتور عادل عبد العظيم شبل استشاري طب النساء والتوليد، الذي توفي أول أمس الجمعة.

وكانت النقابة العامة للأطباء طالبت الحكومة في خطاب رسمي الأسبوع الماضي باتخاذ أقصى إجراءات الحماية وأعلى معايير مكافحة العدوى في المستشفيات لحماية الطواقم الطبية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

تصدع وانشقاقات في “جبهة الإنقاذ” السودانية المتحالفة مع العسكر

أعلن تجمع المهنيين السودانيين، الذي ينظر اليه على انه النسخة المصرية من جبهة الانقاذ السودانية …