مصر تعلن رسميا بدء رحلات الطيران المباشر مع قطر من اليوم الثلاثاء


قررت وزارة الطيران المدني المصرية رسميا إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري في الدقيقة الأولى من اليوم الثلاثاء 12 يناير، بعدما أعلنت مصادر بالوزارة أمس تلقيها خطابا بذلك من وزارة الخارجية.

تم فتح الأجواء المصرية للطائرات القطرية بالطيران المدني في الدقيقة الأولى من اليوم الثلاثاء 12 يناير، وذلك بعد إصدار القرار الذي من شأنه بفتح الأجواء المصرية أمام الطيران التابع لدولة قطر، وذلك بعد قرار إغلاق المجال الجوي الذي استمر قرابة 3 أعوام ونصف العام.

ومن الآن يمكن للطائرات القطرية عبور الأجواء المصرية أو الهبوط بمطاراتها.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين قد فتحت خلال الأيام الماضية مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية بعد اتفاق المصالحة الذي وقعته الدول الثلاث إضافة إلى مصر مع الدوحة الأسبوع الماضي، لإنهاء القطيعة الدبلوماسية التي استمرت نحو ثلاثة أعوام ونصف العام.

وستجرى دراسة إعادة وضع جداول رحلات الطيران الخاصة بالشركة الوطنية للطيران والخطوط القطرية خلال الأيام المقبلة بعد طرحها لعملاء الشركتين.

كانت وزارة الطيران المدني قد أصدر قرار غلق الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية العابرة للأجواء أو مجدولة بجداول الرحلات بين البلدين الثلاثاء 6 يونيو عام 2017 وكانت مصر للطيران تسير 3 رحلات أسبوعيا لقطر قبل المقاطعة.


Comments

comments

شاهد أيضاً

مقتل وإصابة 4 من أفراد الشرطة المصرية في تفجير لداعش بسيناء

قال مسؤولون طبيون وأمنيون في وقت متأخر من يوم الخميس، إن تنظيم داعش فجر قنبلة …