مصر تهاجم مليونير أمريكي قال إن الأهرامات بناها “فضائيون” وتدعوه لزيارتها!


هاجم عالم الآثار المصري، زاهي حواس، المليونير الأمريكي مؤسس شركتي تسلا وسبيس إكس، إيلون ماسك، واصفا ما ذكره الأخير عن بناء الأهرامات بـ “التخاريف”، فيما دعت وزيرة مصر لزيارة الأهرامات ليطلع بنفسه على انها صناعة مصرية.

وكان ماسك كتب تغريدة على تويتر ذكر فيها أن كائنات فضائية هي من بنت أهرامات الجيزة الكبرى، بدلًا من كونها بُنيت على أيدي قدماء المصريين، وأن الفرعون رمسيس الثاني كان كائنا فضائيا، مما أثار ضجة وجدلًا واسعًا قبل أن يتراجع عما كتب وينشر مقالًا عن أن الأهرامات كانت أعلى مبنى شيده البشر لمدة 3800 عام.

وقال حواس -الذي شغل منصب وزير الآثار في السابق-إن كل ما قاله ماسك عبارة عن “تخاريف أمريكية لا تستند على أي أدلة علمية إطلاقًا”

وشدد على أن الأهرامات صناعة مصرية، وأن المصريين هم بناة الأهرام والملك رمسيس الثاني مصري شرقاوي، وكل عائلة الرعامسة (من رمسيس الأول وحتى رمسيس الحادي عشر) حكموا مصر من العاصمة قنطير في الدلتا وكانت تسمى “برعمسو”

وعدد حواس الأدلة التي تثبت أن المصريين هم بناة الأهرام قائلًا: إن المقابر الموجودة بجوار الهرم الأكبر للأمراء والموظفين، داخلها نقوش تتحدث عن الهرم وعن الملك خوفو، وداخل هرم خوفو يوجد أسماء العمال الذين اشتركوا في بناء الأهرامات، ولا يوجد أي ذكر لقوم جاءوا من الفضاء.

كما كشفت مقابر العمال بناة الأهرام، التي تثبت أن الأهرامات بناها المصريون، أنها لم تُبن بالسخرة وأن العمال لم يكونوا عبيدا.

أيضا الكشف عن بردية “وادي الجرف” بسيناء (وهي أقدم بردية في الوجود) التي يتحدث فيها رئيس العمال “مرر”، كان معه 40 عاملًا ذهبوا إلى منطقة طرة لإحضار الأحجار من أجل كساء الهرم، وتحدث عن اسم هرم خوفو بـ”أفق خوفو”، وكان اسم منطقة الهرم “خوفو يعيش”.

واختتم حواس بالقول “هناك العديد من الأدلة، ونريد أن نعرف المليونير الأمريكي أن الهرم كان المشروع القومي لكل المصريين وهو صناعة مصرية خالصة”.

من ناحية أخرى، دعت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، إيلون ماسك، لزيارة مقابر بناة الأهرام في مصر، واستكشاف الكتابات التي كشفت طريقة بناء الأهرامات.

وكتبت الوزيرة عبر تويتر، ردا على تغريدة ماسك المثيرة للجدل “أتابع عملك بالكثير من الإعجاب، أدعوك لاستكشاف كتابات حول كيفية بناء الأهرامات وأيضًا للتحقق واكتشاف مقابر بناة الأهرامات، سيد ماسك، نحن في انتظارك”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

عباس وحماس يصفان اتفاق الامارات-إسرائيل بـ “العدوان الثلاثي” و”خيانة للقدس”

عزز اتفاق السلام المشبوه بين الامارات واسرائيل العلاقات بين حركتي فتح وحماس، وأعلن الرئيس الفلسطيني، …