مصر.. شركة تابعة للمخابرات تحصل على حقوق بث مباريات منتخب كرة القدم


فازت شركة مملوكة لجهاز المخابرات العامة المصرية، بحقوق بث مباريات المنتخب المصري لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2022 داخل وخارج البلاد.

وبموجب اتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ستقوم الشركة “المتحدة للخدمات الإعلامية” ببث مباريات مصر أمام أنجولا والجابون وليبيا، بالإضافة إلى مباراتي الدور المقبل الحاسمتين في التأهل إلى المونديال.

وينص الاتفاق بين “المتحدة للخدمات الإعلامية” والاتحاد الدولي على حقوق البث الأرضية والفضائية على قنوات “أون تايم سبورتس” التي تملكها الشركة، لكل مباريات التصفيات التي ستنطلق يوم 1 سبتمبر/أيلول المقبل.

وكان “فيفا” قد تحصّل على حق توزيع حقوق وسائل الإعلام للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم (قطر 2022)، في أفريقيا بعد موافقة جميع الاتحادات الأفريقية البالغ عددها 54 اتحاداً عضوا.

ولم يكشف البيان الصادر عن “فيفا” عن قيمة العرض المالي الذي قدمته الشركة المصرية لنيل حقوق بث مباريات المنتخب سواء داخل مصر أو خارجها، وهو الأمر الذي غاب عن الشاشات المصرية قرابة عقدين.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المهندس “حسام صالح”، إن الشركة حصلت على حقوق البث لـ8 مباريات لمنتخب مصر لكرة القدم في تصفيات كأس العالم.

وأضاف خلال أن الشركة تفاوضت لآخر دقيقة من أجل الحصول على حقوق البث لمباريات المنتخب.

وتابع: “نجحنا في ضم والحصول على حقوق هامة لمصر وسيتم بث المباريات على الفضائي والأرضي وعلى الإنترنت عبر موقع الشركة”.

وخلال السنوات الأخيرة تمددت استثمارات الجيش المصري في قطاعات المقاولات والإسكان والسياحة والترفيه والأغذية والحديد والأسمنت.

وتفيد تقارير غربية بأن الجيش المصري يسيطر على أكثر من 60% من حجم الاقتصاد في البلاد.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

العفو الدولية: جهاز سيادي في مصر يبتز رجال الأعمال للتنازل عن ممتلكاتهم

قالت منظمة العفو الدولية اليوم الإثنين، إن السلطات المصرية تحتجز مؤسس شركة جهينة صفوان ثابت …