مصر: قوات الامن تقتحم مقر صحيفة الامة وتحتجز محرريها

اقتحمت قوات أمن الإنقلاب عصر امس الثلاثاء، مقر شركة الأصالة وفرعها للدراسات والتدريب والمنتجة لمحتوى جريدة الأمة الالكترونية بمصر والكائن بمدينة نصر الحي السابع بالقاهرة.

وصرح مصدر مسؤول بالجريدة أنه في حدود الرابعة عصر أمس دخلت قوات الأمن إلى مقر الشركة واقتادت كل المحررين والزوار للجريدة وصادرت أجهزة وكاميرات بالمقر .

وتحركت بهم إلى إلى مكان غير معلوم حيث تم إنكار وجودهم في كل الأماكن التابعة للأمن ثم تبين لاحقا وجودهم في قسم أول مدينة نصر.

واشار المصدر إلى أن عدد المعتقلين أربعة منهم مدير المكتب الأستاذ عاصم عبد الفتاح المحامي وعضو نقابة المحامين ومحرران هما إسلام عاطف وأحمد أبو خبير ومحرر متعاون هو علاء خميس وكلهم أعضاء في نقابة الإعلاميين الإلكترونيين.

وأضاف بأن الشركة مرخص لها بإنتاج محتوى إلكتروني بأنواعه ، كما أن الجريدة هي جريدة رصينة مستقلة وتجتهد لتكون معبرة عن الأمة الإسلامية عبر أيقونات ثمانية تمثل المناطق الجغرافية لحدود الأمة عبر العالم .

وهي تنتقد نقدا بناء في حدود الحرية والمسؤولية المجتمعية ولم تدع يوما لعنف كما أنها لم تنافق الأنظمة وإنما تختط رسالتها بشكل مهني واستغرب أن يضيق بها النظام في مصر .

مؤكدا بأن الشركة ستتخذ كافة السبل القانونية والحقوقية للدفاع عن وجودها وعن موظفيها ,علما بأن الجريدة لها مراسلين ومكاتب في دول مختلفة وسيستمر عملها دون تأثر بالظرف الراهن

شاهد أيضاً

السلطة الفلسطينية تطلق حملة مسعورة لوأد الحالة الثورية بالضفة

شكلت الحالة الثورية التي تصاعدت مؤخرًا في الضفة الغربية المحتلة، عامل إزعاج وتوتر لدى قادة …