مطالبات بإلغاء الدوري المصري بعد تفشي كورونا بين اللاعبين والإداريين


رغم إصابة 16 شخصا بفيروس كورونا المستجد بين صفوف الفريق الأول بالنادي المصري البورسعيدي، رفض الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراة الفريق مع نادي حرس الحدود بالدوري المصري الممتاز، المقررة غدا، “حفاظا على انتظام المسابقة”، وهو ما أشعل حالة من الغضب، وصلت إلى معاودة المطالبات بإلغاء الدوري.

وأعلن النادي المصري البورسعيدي، أن هناك 12 لاعبا من بين المصابين الـ16، ليكون بذلك ثاني الفرق الأكثر تضررا بالفيروس بعد الإنتاج الحربي، الذي تم اكتشاف  18 حالة بين صفوفه، دفعة واحدة، قبل 3 أسابيع.

وأثناء إجراء مسحات طبية للاعبي وأعضاء الجهاز الفني للنادي المصري البورسعيدي أعلن النادي المصري البورسعيدي، الأحد، إصابة 16 من أعضاء الجهاز الفني واللاعبين بفيروس كورونا المستجد، بعد إجراء مسحة طبية عليهم السبت.

ومن ضمن المصابين، المدير الفني للنادي، طارق العشري، والمدير الرياضي للفريق، عبد الظاهر السقا، واثنان من الجهاز المعاون، فضلا عن 12 لاعبا.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم “السماح للنادي المصري بعمل مسحات لعدد إضافي من لاعبي الفريق الذين لم يخضعوا للمسحات السابقة لإعطاء الفرصة أمام الجهاز الفني للفريق لتعويض غياب المصابين”، بحسب بيان للاتحاد، الأحد، بعد مطالبة النادي المصري رسميا بـ”تأجيل المباراة لأجل غير مسمى، نتيجة للظروف الحالية”.

وقال الاتحاد إن قراره بالإبقاء على مواعيد المباريات كما وردت بالجدول المعلن “في ظل قناعته بأن ثبوت إيجابية هذا العدد الكبير في فريق واحد جاء نتيجة تقصير في اتباع الإجراءات الاحترازية الواجبة”

وأعرب المدير الفني للنادي المصري، طارق العشري، والذي أعلن إصابته بفيروس كورونا، عن غضبه من قرار الاتحاد المصري لكرة القدم وطالب بإلغاء الدوري.

وقال العشري في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مصرية، إنه “لا يجب أن ننتظر حتى تظهر الكارثة في الدوري من أجل الإلغاء، أنا أعاني من بعض الأعراض وربما لا تجدونني غدا، الآن النادي المصري وقبل ذلك الإنتاج الحربي، هذا أمر صعب للغاية”

وأشارت وسائل إعلام مصرية، إلى أن حالة من القلق تنتاب فريق نادي الزمالك، الذي خاض مباراة الخميس الماضي، ضد النادي المصري، خاصة وأن اللاعبين صافحوا بعضهم وحدثت احتكاكات خلال المباراة.

ولم يلعب النادي المصري إلا هذه المباراة مع نادي الزمالك، بعد استئناف منافسات الدوري المحلي الأسبوع الماضي، والتي كانت متوقفة منذ منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكان رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، قد حذر سابقا من عودة الدوري بسبب جائحة كورونا، وهو ما جعله يعيد مطلبه الأحد، بعد ظهور 16 إصابة في فريق النادي المصري.

وقال منصور في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مصرية إنه ما زال متمسكا برفضه عودة استكمال الدوري “لأن صحة اللاعبين والأجهزة الفنية أهم من أي لقب أو بطولة”

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، قد قررت إقامة جميع المؤجلات، التي عددها ست مباريات في الفترة بين السادس والعاشر من أغسطس، قبل أن تنطلق المرحلة التاسعة عشرة في العاشر من الشهر ذاته.

ويتصدر الأهلي حامل اللقب، الترتيب، برصيد 50 نقطة من 18 مباراة، يليه نادي الزمالك بـ34 نقطة من 17 مباراة، بفارق نقطة واحدة عن “المقاولون العرب” من 18 مباراة. 

منطقة المرفقات


Comments

comments

شاهد أيضاً

صلاح يسجل ثلاثية ويقود ليفربول للفوز على ليدز يونايتد برباعية

أحرز محمد صلاح ثلاثية بينها ركلتا جزاء، ليبدأ ليفربول مشوار الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي …