مظاهرات فى شوارع القاهرة للأطباء اعتراضا على بلطجة الداخلية “صور”

توافد مئات الأطباء من مختلف محافظات الجمهورية إلى مقر نقابة الأطباء بشارع القصر العينى، لحضور الجمعية العمومية الطارئة التى دعت إليها النقابة العامة للأطباء، اليوم الجمعة»، وذلك بعد أن أخلت النيابة سبيل 9 من أمناء الشرطة بعد أن اعتدوا على أطباء بمستشفى المطرية.

واحتشد الأطباء اليوم الجمعة ضد امتهان الطبيب من مؤسسات الدولة ، حيث رفعوا لافتات تعبر عن غضبهم “الطبيب المهان كيف يعالج إنسان”.

يذكر أن النصاب القانوني للجمعية العمومية للأطباء، التي دعت لها النقابة العامة بالقاهرة، اكتمل بحضور ضعف الرقم المحدد للجمعية مرتين.

وكان من المقرر حضور ألف طبيب لاكتمال النصاب القانوني للجمعية، في حين شهدت كشوف التسجيل للنقابة، حضور أكثر من ثلاث آلاف في الساعات الأولى لليوم، وقبل بدء العمومية بساعتين، التي من المقرر أن تبدأ في الواحدة ظهرا.

يذكر أن عمومية الأطباء اليوم ستناقش اعتداء أمناء شرطة على أطباء بمستشفى المطرية التعليمي وبنها، بالإضافة إلى مناقشة قرار إنشاء الهيئة الإلزامية لتدريب الأطباء.

وقالت الدكتور منى مينا أمين نقابة الأطباء: الحملة الإعلامية غير المسبوقة ضد نقابة الأطباء لمواقفها الرافضة لسيطرة الشركات متعددة الجنسيات على القطاع الصحي المصري كشركة أبراج.

 

 

 

Comments

comments

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: المعتقلون في سجون السيسي يتعرضون لأشد أنواع القمع حو العالم

قالت منظمات حقوق الإنسان إنه وخلال فترة حكم عبد الفتاح السيسي، تعرض نشطاء لأقسى حملات …