مظاهرة ضد السيسي بالسويس تعقبها اعتقالات .. “مش هنام ولا نرتاح يسقط يسقط عبد الفتاح”


قالت قناتي الجزيرة، ومكملين، إن الأمن المصري شن حملة اعتقالات مساء أمس الجمعة في منطقة “عرب المعمل” بالسويس بعد تنظيم وقفة مناهضة لعبد الفتاح السيسي وترديدهم شعارات مناوئة له.

وذكروا أن “قوات الأمن تقتحم منطقة عرب المعمل، وتقوم بحملة اعتقالات كبيرة بين الأهالي وأن الحملة جاءت على خلفية التظاهرات التي نظمت عقب صلاة الجمعة، والتي تتوعد السيسي بالخروج يوم 20 سبتمبر الجاري وإسقاط النظام

وتداولت وسائل إعلام وشخصيات مصرية معارضة، مساء الجمعة، مقاطع مصورة قالوا إنها لمظاهرة شهدتها مدينة السويس شرق القاهرة.

وأظهرت المقاطع التي تناقلتها وسائل إعلام، تجمعا محدودا لعشرات المواطنين في منطقة عرب المعمل بالسويس، عقب صلاة الجمعة.

وهتف المتظاهرون بشعارات ضد عبد الفتاح السيسي، من قبيل: “مش هنام ولا نرتاح.. يسقط يسقط عبد الفتاح”، و”مش خايفين مش خايفين.. بيننا وبينك يومك 20 (سبتمبر)”، في إشارة إلى دعوات للتظاهر بهذا التاريخ أطلقها المقاول المصري، محمد علي.

وتسود حالة تأهب واستنفار أمني بمصر، قبل يومين على تظاهرات محتملة دعا إليها محمد علي، احتجاجا على أوضاع اقتصادية بلغت ذروتها بحملة حكومية لهدم عقارات شيدت دون تراخيص.

ودعا من مقر إقامته في إسبانيا، الشعب المصري إلى الخروج في تظاهرات يوم 20 سبتمبر الجاري، بمناسبة الذكرى الأولى لتظاهرات دعا إليها في التوقيت نفسه العام الماضي.

حملة الاعتقالات جاءت بعد انتشار مقطع فيديو قال ناشطون إنه للوقفة الاحتجاجية التي قام بها مناوئون للرئيس بمنطقة عرب المعمل عددهم محدود، وظهرت في الفيديو وجوه الناشطين وهم يهتفون.

وكتب المحامي محمود رفعت، في تغريدة له، أن “المظاهرات التي شهدتها مدينة السويس اليوم رغم محدوديتها أحدثت ربكة شديدة في القاهرة”.

أضاف رفعت أن “السيسي لا يخاف أحداً بكافة مصر قدر أهل السويس؛ لعلمه بأنهم أهل عزم، لو خرجوا فلن يعودوا وستشتعل باقي محافظات مصر.. وتقدير الموقف أن الجيش الثالث الميداني لو نزل فسيتصدى للشرطة وليس للأهالي”


Comments

comments

شاهد أيضاً

فرنسا تخشى دعوات المقاطعة وتطالب الدول الإسلامية بعدم الاستجابة لها

حثت وزارة الخارجية الفرنسية الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا …