علامات أونلاين - وكالات

معارض باكستاني يتهم بلاده بتوتير العلاقات مع أفغانستان

حمّل المعارض الباكستاني البارز ورئيس حزب حركة الإنصاف عمران خان، اليوم الثلاثاء، حكومة بلاده مسؤولية توتر العلاقات مع أفغانستان .. عازيا ذلك إلى ما وصفها بالسياسات “الخاطئة” التي انتهجتها باكستان في الماضي.

وقال عمران خان – في تصريح بثته وكالة أنباء “خاما برس” الأفغانية – ” إنني حزين للغاية لسوء العلاقات وحزين لأن أحمل باكستان مسؤولية ذلك. فلم تكن لدينا سياسات متناغمة للتعامل مع أفغانستان، وتدخُلنا في الشئون الداخلية الأفغانية سابقا هي من تسببت في سيلان كثير من الدماء”.

وشدد خان على ضرورة نزع فتيل التوتر بين البلدين، وبناء ثقة متبادلة للنجاح سويا في التعامل مع التحديات الأمنية التي يواجهها الجانبان..متوقعا تحسن العلاقات بين البلدين بشكل كبير في المستقبل.

وحث خان حركة طالبان على الدخول في مفاوضات سلام مع الحكومة الأفغانية على اعتبار أن الحرب ليست هي الحل..محذرا من عواقب الحروب والصراعات التي شهدتها العراق وسوريا.

وعلى صعيد متصل، حمل خان، الولايات المتحدة مسئولية ظهور داعش..معتبرا إياها نتيجة للتدخل الأمريكي المسيس في العراق.. وطالب بضرورة تعاون الجانبين الباكستاني والأفغاني لاستئصال شأفة التنظيم المتشدد من البلاد.

Comments

comments

شاهد أيضاً

سعوديون يحذرون ابن سلمان من إعدام العلماء بسبب معارضتهم لسياسته

 الرجال ولم ينزلوا على رأي الفسدة ولم يقبلوا الدنية في دينهم، من إجرام ابن سلمان …