مقتل جندي تركي فى اشتباكات مع منظمة حزب العمال الكردستانى

قتل جندي تركي، متأثراً بجراحٍ أُصيب بها، خلال اشتباكات مع عناصر حزب العمال الكردستانى، (منظمة “بي كا كا” الإرهابية)، في منطقة “سور” بولاية دياربكر، جنوب شرقي البلاد.

وبحسب بيان صدر عن رئاسة هيئة الأركان التركية، بهذا الخصوص، اليوم الإثنين، فإنّ “الجندي الذي أُصيب بجروح جراء هجوم لعناصر بي كا كا، استشهد في المستشفى الذي نُقل إليه، رغم كل محاولات الأطباء لإنقاذ حياته”.

جدير بالذكر أن الجيش والأمن التركيين، يشنان عمليات مشتركة ضد إرهابيي “بي كا كا”، منذ منتصف ديسمبر 2015، في ولاية “دياربكر”، جنوب شرقي البلاد، حيث يقوم الإرهابيون بحفر الخنادق تارة، وإقامة الحواجز في الشوارع تارة أخرى، إلى جانب تفخيخ الأزقة بالمتفجرات.

وفي ولاية كليس الحدودية (جنوب)، أفاد موقع “الاناضول” نقلا عن مصادر أمنية، أن قوات الأمن أوقفت شخصين بشبهة انتمائهما إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، بعد محاولتهما ترك حقيبة فيها متفجرات، وأحزمة ناسفة، في شاحنة قرب معبر “اونجو بينار” التركي المحاذي للحدود السورية.

كما نفذت قوات الأمن ومكافحة الإرهاب، اليوم، عمليات أمنية متزامنة ضد اوكار منظمة “بي كا كا” الإرهابية، بولاية إسطنبول، وأوقفت عددا من المشتبهين، حسب مصادر أمنية.

شاهد أيضاً

وول ستريت جورنال: أردوغان سيصبح أقوى حاكم لتركيا وحرب أوكرانيا دعمت موقفه

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” مقالا لمراسلها في الشرق الأوسط جاريد مالسين، قال فيه إن …