مقتل وإصابة العشرات في 7 انفجارات بالعراق

لقي عشرات الأشخاص حتفهم نتيجة انفجار 7 عبوات ناسفة بمناطق متفرقة بالعراق، وذلك حسبما أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الإثنين.

قتل شخصان وأصيب 5 في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة لدى مرورها في قرية “الدرعية” التابعة لقضاء “المدائن” جنوبي بغداد، حسبما أكد مصدر بالوزارة.

ولفت المصدر إلى أن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، انفجرت في منطقة “العامرية” غربي بغداد ما أسفر عن مقتل مدني وجرح 6 آخرين، فيما انفجرت عبوة أخرى كانت مزروعة على جانب الطريق قرب محال تجارية في منطقة “البياع” جنوب غربي بغداد ما أسفر عن مقتل مدنيين وجرح 8 آخرين.

كما انفجرت عبوة ناسفة في إحدى الأسواق الشعبية شمال شرق بغداد ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 5 آخرين، فيما قتل مدنيان اثنان وأصيب 7 آخرون بتفجير عبوة ناسفة في منطقة “الحماميات” التابعة لقضاء “التاجي” شمالي بغداد، بينما انفجرت عبوة ناسفة قرب محال تجارية في منطقة “الحرية” شمال غربي بغداد ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين.

وفي كركوك شمال العراق، أعلن مصدر أمني أن الطيران الحربي استهدف محطة للوقود يستخدمها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، “داعش” لقيادة وتنفيذ هجماته ضد قوات الجيش والحشد الشعبي ومقاتلي تحرير قضاء “الحويجة” غربي “كركوك”.

وقال المصدر إن الضربة الجوية أسفرت عن مقتل 5 من عناصر التنظيم وإصابة 9 آخرين.

Comments

comments

شاهد أيضاً

بعد هزائم روسيا بأوكرانيا.. إقالة نائب وزير الدفاع المسؤول عن لوجستيات الجيش

 أعلنت روسيا، السبت، استبدال الجنرال المسؤول عن اللوجستيات في الجيش، في حين أظهر غزوها لأوكرانيا …