مقتل وإصابة 37 شخصا في تفجير شمال العراق

قتل 9 أشخاص بينهم 3 من عناصر القوات الأمنية العراقية، وأصيب 28 آخرون بتفجير داخل مطعم بالجانب الأيسر من مدينة الموصل شمال العراق.

وقال مصدر أمني، إن مسلحا بحزام ناسف فجر نفسه داخل مطعم الليمونة بمنطقة الزهور في الموصل، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص بينهم 3 من عناصر الأمن وإصابة 28 آخرين أغلبهم من المدنيين.

وأشار المصدر إلى أن القوات العسكرية قتلت اثنين من الانتحاريين قبل تنفيذهما لهجمات انتحارية مستهدفين مطاعم بالجانب الأيسر من الموصل.

من ناحية أخرى، هرب العشرات من السجناء من أحد سجون “داعش” في الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمال العراق بعد أن قتل طيران التحالف الدولي حراس السجن بضربة جوية.

في سياق آخر اقتحمت القوات الأمنية العراقية الساحل الأيمن للموصل من منطقة العربيد ودمرت دفاعات تنظيم “داعش”، كما أحبطت هذه القوات هجوما لتنظيم “داعش” شنه على نقاط عسكرية مرابطة شمال شرق بعقوبة شمال شرق العراق.

وقال مصدر أمني إن القوات الأمنية تصدت لهجوم “داعش” الذي استهدف نقاط مرابطة للجيش في محيط منطقة نفط خانة شمال شرق بعقوبة، مضيفا أن الهجوم أسفر عن إصابة قيادي بارز في التنظيم وجرح جندي مبينا أن قوة عسكرية وصلت للمنطقة وبدأت بعملية تمشيط واسعة بحثا عن أوكار التنظيم.

شاهد أيضاً

واشنطن تنقل رصيف غزة العائم لاسرائيل.. هل تخشى هجمات للمقاومة بعد عملية “النصيرات”؟

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الجمعة 14 يونيو 2024، أنها قررت نقل الرصيف العائم مؤقتاً …