مقتل وإصابة 5 جنود ورجال شرطة أتراك في بلدة “نصيبين”

 لقى ثلاثة جنود أتراك، منهم ضابط برتبة ملازم، وشرطيان حتفهم على إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة من قبل أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية على جانب الطريق في بلدة “نصيبين” التابعة لمدينة “ماردين” بجنوب شرقي تركيا. وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم الإثنين أنه في سياق متصل أكد بيان صادر من رئاسة هيئة الأركان العامة مقتل 38 انفصاليا في بلدتي “يوكسك أوفا” التابعة لمحافظة “هكاري” و”نصيبين” بمحافظة “ماردين”، ولا تزال العمليات العسكرية مستمرة في محاولة لتصفية الانفصاليين من أعضاء المنظمة المحظورة والمنتشرين في بلدات ومدن جنوب شرقي تركيا.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

 يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا تدرج المنظمة، التي تسعى للانفصال بجنوب شرقي تركيا ذو الأغلبية الكردية، على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 في شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

 

Comments

comments

شاهد أيضاً

قيادي بجبهة الخلاص: رئيس تونس يزوّر الحقائق وتصريحاته لا تقدّم جديدا

قال جوهر بن مبارك القيادي بجبهة الخلاص الوطني إن تصريحات الرئيس التونسي قيس سعيّد لا …