مقتل 10 من حزب العمال الكردستانى جنوب شرقي تركيا

أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش التركي، مقتل 10 عناصر من عناصر حزب العمال الكردستانى، (منظمة “بي كا كا” الإرهابية)، في العمليات العسكرية التي تجريها القوات التركية، بولايتي ديار بكر وشرناق جنوب شرقي البلاد.

وقالت الهيئة في بيان صادر عنها، اليوم الأحد، إن القوات التركية تمكنت أمس من قتل 9 عناصر من المنظمة الإرهابية في قضاء “سور” بديار بكر، وتفكيك العديد من المتفجرات المصنوعة يدويًا.

وأشارت أن العدد الاجمالي للإرهابيين الذين قتلوا على يد القوات التركية في سور، منذ انطلاق العمليات العسكرية فيه منتصف ديسمبر الماضي، ارتفع إلى 257 إرهابيًا.

وأكدت الهيئة مقتل إرهابي واحد من المنظمة في قضاء “إيديل” بشرناق، لافتة إلى ارتفاع العدد الإجمالي للإرهابيين القتلى في القضاء نفسه، إلى 66، منذ بدء العمليات العسكرية في 18 فبراير المنصرم.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الأمن التركية أجنبيًا يعتقد انتماؤه إلى تنظيم “داعش” ، في ولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد، أثناء محاولته العبور إلى سوريا بطريقة غير شرعية.

كما اعتُقل 5 أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى داعش، في ولاية كلس جنوب البلاد، خلال محاولتهم العبور إلى تركيا بطريقة غير شرعية، وبرفقتهم 10 أطفال.

شاهد أيضاً

رئيس وزراء السويد: حرق القرآن أظهرنا بصورة سيئة ومن فعل ذلك أغبياء

قال رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون إن الأفعال الأخيرة المعادية لتركيا والإسلام في البلاد أدت …