مقتل 14 حوثيًّا في غارات ومعارك مع المقاومة اليمنية

أعلنت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الاثنين، مقتل 14 مسلحًا من جماعة أنصار الله “الحوثي” وإصابة العشرات، في معارك وغارات للتحالف العربي، بمحافظة تعز وسط اليمن.

وقال بيانٌ للمقاومة، أوردته “الأناضول”، إنَّ مقاتلات التحالف العربي قصفت مواقع الحوثيين في تقاطع شارع الخمسين شمالي المدينة، ومحيط جبل هان بمنطقة حذران، غربي تعز.

وأضافت المقاومة أنَّها أحبطت هجمات للحوثيين على مواقعها في الجبهة الشرقية، ومحيط السجن المركزي جنوب غربي المدينة، فيما شهدت أرياف مديرية حيفان، جنوب تعز، قصفًا مدفعيًّا متبادلاً دون تقدم لأي طرف.

وأعلنت “المقاومة” إصابة ثمانية من عناصرها فقط في معارك اليوم، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من قبل الحوثيين الذين لا يعلنون عادةً عن قتلاهم.

وفي الأثناء، شنَّ مسلحو “الحوثي” والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، المتمركزين في تلال “سوفتيل” و”السلال” شرقي مدينة تعز، قصفًا مدفعيًّا طال الأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة المقاومة الموالية للحكومة.

وذكرت مصادر طبية أنَّ القذائف التي تساقطت في أحياء ثعبات والجحملية، أسفرت عن إصابة أربعة مدنيين، بينهم طفل.

في سياق مفنصل، قصفت طائرة حربية تابعة للتحالف العربي مواقع يعتقد أنَّها تابعة لتنظيم القاعدة، شمال مدينة عدن.

وقال مصدر محلي في قوات “المقاومة الشعبية”، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، فضَّل عدم نشر اسمه، إنَّ طائرةً حربيةً تابعةً للتحالف العربي قصفت إحدى المزارع بمنطقة “جعوله” شمال عدن، يرجَّح أنَّ فيها عناصر لتنظيم القاعدة، دون تحديد حجم الخسائر التي أحدثها القصف.

شاهد أيضاً

منظمات فلسطينية تعلن عن تحالف لنصرة القضية الفلسطينية في أمريكا

أعلن في مدينة ميلووكي، بولاية ويسكنسن الأمريكية، عن إنشاء تحالف محلي لنصرة الحق الفلسطيني. وأفادت …