مقتل 17 مسلحا من حزب العمال الكردستانى شرقي تركيا

أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية، مقتل 17 عناصرا من حزب العمال الكردستانى، (منظمة بي كا كا الإرهابية)، بولايتي ماردين، وهكاري جنوب شرقي البلاد.

وقالت هيئة الأركان، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين، إنّ القوات التركية قتلت أمس 15 إرهابيا في “يوكساك أوفا” بهكاري، وقتلت اليوم اثنين آخرين بـ”نصيبين” التابعة لماردين، خلال عمليات ضد “بي كا كا”، وضبطت كمية من الأسلحة والمتفجرات، فيما سلم سبعة آخرين أنفسهم إلى قوات الأمن عقب فرارهم، من معاقل “بي كا كا” في شمالي العراق.

وألقت قوات الأمن وفرق مكافحة الإرهاب، القبض على 15 مشتبها به، من خلال عملياتها الأمنية ضد منظمة “بي كا كا” في ولايات وان وموغلا، وإيغدير، بينهم “كاموران أوناي” رئيس فرع حزب الشعوب الديمقراطي في قضاء “ديل أوفاسي” بولاية “قوجه إيلي”، الذي كان قد صدر بحقه مذكرة توقيف مؤخرا.

وكانت ولايتا هكاري وماردين، أعلنتا أمس الأحد، حظر التجوال في”يوكساك اوفا” اعتبارًا من الساعة 22:00 بالتوقيت المحلي (20:00 تج) من مساء أمس الأحد، وحتى إشعار آخر، و”نصيبين” اعتبارًا من منتصف ليلة الأحد الإثنين، حتى إشعار آخر، من أجل إعادة النظام العام، وإزالة الحواجز، والحفر، والعبوات الناسفة، التي زرعها مسلحو منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

شاهد أيضاً

جماهير تونس ترفع علم فلسطين في الدقيقة 48 للتذكير باحتلالها

رفع مشجعون تونسيون أعلاما أخرى لفلسطين وارتدوا شارات بألوان “الكوفية الفلسطينية”- جيتي رفعت الجماهير التونسية …