مقتل 41 مسيحيا في حريق كنيسة بإمبابة وقت الصلاة بسبب ماس كهربائي

قُتل 41 مسيحيا أرثوذكسيا وأُصيب 45 آخرون، اليوم الأحد 14 أغسطس 2022، في حريق مروّع التهم كنيسة “أبو سيفين” بعزبة مطار إمبابة بالمنيرة الغربية بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة أثناء الصلاة الاسبوعية، بينهم كاهن الكنيسة عبد المسيح.

وأكد بيان رسمي للكنيسة الأرثوذكسية ارتفاع وفيات حريق «أبو سيفين» إلى 41 والمصابين لـ 14 بحسب موقعها علي فيس بوك.

https://www.facebook.com/photo/?fbid=435533538618640&set=a.140627101442620

وقالت وزارة الداخلية المصرية أن الحريق في كنيسة “أبو سيفين” غربي القاهرة ناجم عن خلل كهربائي، موضحة أن سبب اندلاع حريق كنيسة أبو سيفين هو خلل كهربائي، أدى لانبعاث كمية كثيفة من الدخان تسبب في اختناق كثيرين.

وأوضح مصدران أمنيان لوكالة رويترز أن الحريق الذي اشتعل، كان سببه ماس كهربائي بمولد الكهرباء الخاص بالكنيسة، وهو ما أدى إلى تدافع بين المصلين الذين بلغ عددهم أكثر من خمسة آلاف.

وهو ما أكده أيضا موقع القاهرة 24 الأمن الذي أكد أن الحريق نشب بسبب خلل كهربائي، والنيران اشتعلت في الطابق الثاني المتواجد به حضانة أطفال، ولا شبهة جنائية أو إرهابية في الحادث تماما.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه تم نقل 51 مصاباً من حريق كنيسة أبو سيفين بمطار إمبابة بالجيزة للمستشفيات والدفع بـ 30 سيارة إسعاف لنقل المصابين لمستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة.

واتصل عبد الفتاح السيسي بالبابا تواضروس معزيا وقال إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم ووجه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وتقع الكنيسة في منطقة شعبية مزدحمة، وبها كثافة سكانية عالية؛ ونظراً لوقوعها في منطقة شوارعها الداخلية ضيقة للغاية، فقد كانت هناك أزمة أكبر متعلقة بجهود الإنقاذ والإطفاء، وصعوبة في دخول سيارات الإسعاف والمطافئ للمنطقة.

وأظهرت الصور الأولية المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، حجم الحريق الذي اشتعل في كنيسة “أبو سيفين” بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة المصرية حيث بدت الواجهة الخارجية للكنيسة متشحة بالسواد من فظاعة الحريق، كما أظهرت الصور حجم الدمار الكبير الذي لحق بالكنيسة من الداخل.

وبحسب ما ذكرته قناة الجزيرة، فإن الحريق اشتعل بالطوابق العليا من الكنيسة، وهو ما أدى إلى حصار الضحايا، وصعوبة إخراجهم.

Comments

comments

شاهد أيضاً

معيط: مفاوضات صندوق النقد قد تنتهي في غضون شهر أو شهرين

قال وزير المالية محمد معيط لوكالة بلومبرج أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي قد تنتهي في …